هل وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية أم الهرمونات ؟

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links

وفاة هيثم أحمد زكي :

سبب وفاة هيثم أحمد زكي
سبب وفاة هيثم أحمد زكي

خلقت وفاة الفنان 
هيثم أحمد زكي رحمه الله , ضجة كبيرة في الاعلام العربي و خصوصا أنه تم ربط وفاته بالمكملات الغذائية , حيت تناولة العديد من المصادر الاخبارية المحلية بمصر و مواقع عالمية كجريدة العربية في هدا المقال.
سبب وفاة هيثم أحمد زكي
سبب وفاة هيثم أحمد زكي
لكن كل هده تبقى عناوين تضخيمية لجلب أكبر عدد من القراء و المشاهدات.

ما هو السبب الحقيقي وراء وفاة هيثم أحمد زكي ؟

سبب وفاة هيثم أحمد زكي
سبب وفاة هيثم أحمد زكي
تم التعرف على السبب الحقيقي الدي أدى الى وفاة الفنان هيثم أحمد زكي, بعد اصدار تقرير مبدئي للطب الشرعي صدر عقب تشريح جثة الفقيد,و هو تناول جرعة من الأدوية و العقاقير.

لقد أخد الفنان حقنة من انسولين اكترابيد, و كما هو معروف هدا الانسولين مصمم لناس التي تعاني من مرض زايدة السكر في الجسم, فهو يقوم بتخفيض مستويات السكر في الجسم في ثواني معدودة.

و هدا الهبوط الحاد في السكر سبب للفنان هبوط حاد في الظغط و مغس و تقلسات حادة , لجئ بعدها لأخد مضاد المغس.

تنبيه !!

تنتشر عدة معلومات مغلوطة و خرافات في الوسط العربي , من شأنها تدمير الشباب , يلجئ العديد من لاعبي كمال الاجسام العشوائيين الى استعمال طرق خاطئة سواء لتضخيم العضلات أو تنشيفها.

و في حالة هيثم , أخد الأنسولين لتخفيض مستويات السكر في الدم, تم يقوم الجسم بامتصاص مخزون الذهون في الجسم, لكي يخس و ينشف العضلات من الكثلة الذهنية.

الى أنه لم يعلم أنه يرمي بنفسه لتهلكة , لدى أقول لك يا صديقي لا تجرب أي شيئ يقال لك, قد يسلم منها شخص ما لكن اعلم أن هته الطرق العشوائية نتائجها مكلفة جدا.


حسنا ,الان ,تم التأكد من أن المكملات ليست هي سبب وفاة هيثم أحمد زكي.

لكن ما هي أضرار المكملات الغذائية ؟


يجب أن تكون على علم , ان كنت تستعمل مكمل غدائي أصلي فلن تتعرض لأي مشكل صحية, و هدا يتطلب منك أن تستوفي كل شروط الاستعمال, من أهمها :
  • يجب أن تقتني مكملك من مزود موثوق به, اليوم لم يعد الشراء من مصدر موثوق أمر صعب , يمكنك بكل سهولة ان تطلبه من موقع AMAZON و سيصلك منتج أصلي يستوفي كل شروط FDA.
  • يجب أن تكون صحتك جيدة لا  تعاني من مشاكل صحية خصوصا مشاكل الكبد و المعدة, ان كنت تعاني من مشاكل فيتوجب عليك أخد استشار طبية قبل استعماله.
  • يجب أن تحترم الجرعة المكتوبة على كل مكمل, فتزويد الجرعة لن يزيد من انتاج العضلات سيسبب لك مشاكل صحية, فهو يبقى مكمل غذائي فقط.
  • يجب أن تعتمد في نظامك الغذائي على الأغذية الطبيعية بنسبة 80% الى 70% لتلبية خاجيات جسمك,بعدها يمكنك أخد سكوب واحد أو 2 لتغطي النقص فقط.
ان اتستوفيت كل هته الشروط المهمة ,لا تخف من استعمال مكمل غذائي أصلي.
و مع دلك توجد بعض الأعراض التي تنتج عن تناول جرعة زائدة منه ,أو في حالة كنت تعاني من مرض في الكلى, في الموضوع السابيق : واي بروتين - كل ما تحتاج معرفته عن الواي بروتين!!, لقد تطرقنا بشكل مفصل عن أضرار البروتين , و طرق التعرف على البروتين الاصلي و المزور و العديد من المعلومات المهمة, التي يجب عليك معرفتها قبل التفكير في شرائه.

ما هي أضرار الهرمونات و المنشطات؟


من الصعب جدا التعرف على الهرمونات و المنشطات السليمة من المزورة, لكن على العموم لا يمكنك استخدام المنشطات و الهرمونات دون استشارة طبية .

حتى لو اقترحها عليك مدربك لا تستعملها , فهي السبب في وفات العديد من لاعبي كمال الأجسام المشهورين رغم أنهم يستعملون أجود الأنواع.

و أما ان استعملتها في يوما ما بجرعة زائدة و فاعلم أنها قد تكون نهايتك, على سبيل المثال هته بعض أعراض زيادة جرعة هرمون  تستوستيرون بنسبة بسيطة:

  • سيسبب لك انخفاض عدد الحيوانات المنوية ، تقلص الخصيتين والعجز الجنسي.
  • تلف عضلة القلب وزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية.
  • تضخم البروستاتا مع صعوبة التبول.
  • مرض الكبد, و العديد من المشاكل الأخرى الت دكرناه في الموضوع السابق : كل ما تحتاج معرفته عن الهرمونات في كمال الاجسام.

مواضيع مهمة :





شارك الموضوع