المكملات الضرورية لتضخيم و التنشيف

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
توجد العديد من المكملات الغذائية , وهده الكمية الكبيرة تجعلك في حيرة من أمرك.

هل تستعمل الأيزو ؟ أم الجينر ؟ 
المكملات الضرورية لتضخيم و التنشيف
المكملات الضرورية لتضخيم و التنشيف

لا تقلق أنت في المكان الصحيح , اليوم ستتعرف على أفضل المكملات الغذائية الخاصة بكل فترة سواء التضخيم أو التنشيف.


ما هي المكملات الغذائية الخاصة بالتضخيم ؟

افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات
افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات


#1 مكملات الجينرز :


الجينرز هي مكملات غذائية خاصة بفترة التضخيم , و دلك لأنها تتوفر على كمية كبيرة من السعرات الحرارية , كبيرة من الكربوهيدرات و الذهون و الواي بروتين (بروتين مصل اللبن).

تعتبر مكملات الجينرز حل أمثل للحصول على ضخامة عضلية ,وبالخصوص للناس التي لها جسم حارق للذهون 'الاكتومورف'.

حالات استثنائية :

ان كانت طبيعتك الجسدية مخزنة للذهون 'اندومورف', فلا أن صحك باستعمال الجينرز في فترة تضخيم العضلات.

ببساطة , لأن الجينرز يوفر لك نسبة عالية من السعرات الحرارية و بما أن جسمك يخزن الذهون فلن تتمكن من اكتساب كثلة عضلية جيدة , بل ستكتسب كثلة ذهنية بذلا منها ,و في هده الحالة يمكنك استعمال الواي بروتين.


#2 الواي بروتين كونسنتريت أو بروتين هيدروليزد:


بالنسبة للأشخاص الدين يعانون من مشكل تخزين الذهون الجسدية , فالحل الأنسب لهم هو استعمال الواي بروتين , و نرجح لك الواي بروتين كونسنتريت أو واي بروتين هيدروليزيد.

ودلك لأن الواي بروتين كونسنتريت و الهيدروليزيد بهم كمية قليلة من الذهون و الكربوهيدرات مقارنة مع الجينرز.

في الموضوع السابق : كل ما تحتاج معرفته عن الواي بروتين , تحدثنا بشكل مفصل عن جميع أنواع البروتين و استعمالاتها و أضرارها الخ..


#3 مكمل الكرياتين :


مكمل الكرياتين يعتبر من المكملات الضرورية لفترة التضخيم , فهو يزيد من القوة العضلية , و يساعد على تضخيم العضلات و يزيد من معدل حرق الذهون في الجسم.


#4 الملتي فيتامين :


مكمل الملتي فيتامين يعتبر مكمل مهم في فترة التضخيم , ودلك لأن الفيتامينات تساعد معضم عمليات امتصاص و تخليق البروتينات و الكارب و باقي المكونات الاساسية, لدا فهو يعتبر ضروري للاستفادة بشكل جيد من الأكل الدي تأكله على مدار اليوم.

و في الموضوع السابق : المكملات الغذائية الضرورية لتضخيم العضلات , تحدتنا بشكل مفصل عن دور كل فيتامين بالنسبة لبناء العضلات.


#5 مكمل الأوميغا 3 :


الأوميغا 3 هي عبارة عن ذهون صحية , ولها دور كبير سواء في فترة التضخيم أو التنشيف.

فهي تحسن من العمليات الحيوية في الجسم كالبناء العضلي و الاستشفاء , بالاضافة الى أنها تعمل على زيادة معدل هرمون التستسترون بشكل طبيعي , و تزيد من القدرة على التركيز, وكل هته الفوائد تجعل هدا المكمل مفضلا لدى جميع لاعبي كمال الأجسام.


#6 مكمل الكاربوهيدرات :


مكمل الكربوهيدرات هو مكمل ستحتاجه ان كان جسمك حارق للذهون , به ستضمن توفير كمية كبيرة من الكارب للجسم , يسعب عليك توفيرها فقط من الأكل, أما ان كانت طبيعة جسمك ذهنية أو اندومورف فهي لا تليق لك.


#7 البري ورك اوت :


بالنسبة لتضخيم فيمكنك استعمال مكمل البري ورك اوت, خصوصا ان لاحضت أن أدائك ضعيف , فهو يمنحك الطاقو و القدرة على أداء التمارين بشكل أفضل.

ما هي المكملات الغذائية الخاصة بالتنشيف ؟

افضل مكمل غذائي لتنشيف
افضل مكمل غذائي لتنشيف


#1 الواي بروتين :


في فترة التنشيف أنت تكون بحاجة لتقليل الكارب و الذهون , في مقابل الحصول على بروتين صافي , و لدا يفضل استعمال واي بروتين أيزوليت .

كما دكرنا في الموضوع السابق فالواي بروتين أيزوليت , هو بروتين معزول خالي من الذهون و اللاكتوز و الكاربوهيدرات,  سيمنحك عضل صافي.

ملاحظة :

يمكنك في فترة التنشيف استعمال أي نوع من الواي بروتين سواء الكونسنتريت أو الهيدروليزد , الا الجينرز هو الوحيد الدي لا يمكنك استعماله في فترة التنشيف.


#2 الملتي فيتامين :


يعتبر الملتي فيتامين ضروري لفترة التنشسف , كما دكرنا أعلاه فهو يساعد على امتصاص و تخليق البروتينات في الجسم .


#3 الأوميغا 3 :


الأوميغا 3 ضرورية لفترة التنشيف و دلك لمزايا المتعددة , فكما دكرنا أعلاه , فهي تحسن من العمليات الحيوية في الجسم كالبناء العضلي و الاستشفاء.


#4 الفات بورنرز :


الفات بورنررز مثل حبوب هيدروكسي كت 'hydroxycut hd',  هي مكملات تعمل على حرق الذهون , لكنه لا يعتبر ضروري لفترة التنشيف ,و خصوصا توجد منه كمية كبيرة من المزور في السوق العربي .

أما عن سلبياته فهي كتيرة , يرفع من ضربات القلب و ضغط الدم , بالاضافة الى أنه يزيد من الأرق و يأثر على مزاجيتك , لدى لا أنصحك بالاعتماد عليه , يمكنك حرق الذهون من ذونه فقط بالالتزام بالريجيم و التمارين .


#5 البري ورك اوت :


مكمل البري ورك اوت يعتبر ضروري لفترة التنشيف, لأنه يعمل على تعويض نقص الطاقة التي تنتج جراء الدايت الخاص بالتنشيف و بالتالي أداء جيد.

مواضيع مهمة :
نظام غذائي لكمال الاجسام - تضخيم العضلات بدون دهون 

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات باقل تكلفة ممكنة

المدة الكافية لنمو العضلات و طرق تسريع نموها

ما هو الفرق بين بين الامينو و bcaa ؟







شارك الموضوع