هدا مايفعله محترفي رياضة كمال الاجسام لتجنب الاصابات الخطيرة !! - بالفيديو

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
قد تتعدد و تختلف تمارين كمال الاجسام لكن , تبقى دائما التعليمات الاساسية مشتركة في كل المدارس العالمية سواء المدرسة الامريكية ام الروسية ..
غالبا ما يتعرض المتمرنين للاصابات خطيرة رغم انهم قاموا بتمارين مكتفة للاحماء الجسم قبل البدئ في الحصة , لكن ما لايعرفه المتمررنين واحيانا المتقدمين منهم هو انه من الضروري القيام باحماء الجزء المستهدف من الجسم في كل حصة على حدى , اي انك ستقوم بتمارين التسخين لجسمك بكامله وايضا وايضا ستقوم ببعض تمارين الاحماء للجزء الدي ستستهدفه من جسمك اثناء الحصة , فمثلا ان كنت مقل على تمارين تستهدف الصدر و الاكثاف سجب عليك في هده الحالة احماء كامل جسمك + احماء الجزء العلوي من الجسم , او ان كنت تستهدف عضلات الفخد و الساق فستقوم بتسخين كامل جسمك تم ستقوم بتسخين الجزء السفلي من الجسم .

قد يطرح سئال في ادهانك مفاده , لمادا ان قمت باحماء كامل الجسم ساقوم باحماء الجزء السفلي او العلوي رغم ان كامل الجسم تم احمائه؟

الاجابة هي انك عندما تقوم بحركات و تمارين احماء الجسم بكامل , فانت تكون عرضة للاصابات الخطيرة بمعدل كبير , ودلك لان الجسم رغم انه تم احمائه الا انه لم يحمى بشكل مستهدف ودلك لانك انت ستقوم باستهداف جزء واحد من جسمك .

بعد القيام باحماء و تسخين الجسم بكامل , يجب عليك البدئ في احماء الجزء الدي ستستهدفه في حصتك الرياضية وهدا الامر ضروري جدا لسلامتك .

لدا اليك تمارين الاحماء لكل جزء المستهدف :

تمارين احماء الجزء السفلي من الجسم  



تمارين احماء الجزئ العلوي من الجسم



شارك الموضوع

تعليقات