القائمة الرئيسية

الصفحات

لمادا يجب عليك شرب القهوة قبل التمرين ؟

 لمادا يجب عليك شرب القهوة قبل التمرين ؟

سواء كنت لاعب رياضة كمال الاجسام او اي نوع اخر من يعتمد على اللياقة البدنية , فيجب عليك شرب كوب واحد من القهوة السوداء بدون اية اضافات 'الكريم اوالحليب والسكر.
و ذلك لأن شرب فنجان من القهوة قبل الشروع في اداء التمارين يمنح جسمك دفعة من الطاقة و له العديد من الفوائد الصحية الاخرى.

ما هو افضل توقيت  لشرب القهوة قبل الرياضة؟

يفضل شرب فنجان من القهوة قبل ساعة واحدة من ممارسة التمارين الرياضية ودلك للحصول على نثائج جيدة، لان المعدة تقوم بامتصاص الكافيين من 15 الى 45 دقيقة ، وكي يؤتر على الجسم يؤخد حوالي 30 إلى 75 دقيقة على شربه.
ولكن تأكّد جيدا من شرب الماء الكافي إلى جانب القهوة، وعدم الإكثار من كمية القهوة.

اليك الفوائد 4 لشرب القهوة قبل التمرين :

1  زيادة قدرة الأداء الرياضى:

أظهرت العديد من الابحاث تاثير شرب الكافيين قبل التمرين في تحسين الأداء الرياضي. وقد تم نشر تقرير طبي استنثج منه ان  الكافيين يساعد بقوة في توليد الطاقة ، ويمنح الرياضيين القدرة على ممارسة التمارين بقوة أكبر ولمدة أطول بعد استهلاك كمية معقولة من الكافيين.

2 تحسين التركيز:

 تعمل القهوة السوداء على تحسين و زيادة التركيز الذهني ، مما يجعل تتمرن بفعالية كبيرة.

3 التقليل من آلام العضلات:

اضهرت دراسة قام بها الباحثون في جامعة إلينوي أن جميع الأشخاص الذين شربوا فنجانا من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعة , لم يتعرضوا لألم عضلي كبير كما تعرضوا له من لم يشربوه.

4 تقليل التعرض للإصابات بالأمراض:

 تحتوي القهوة على كميات عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تحمي من العديد من الامراض منها الجذور الحرة Free Radicals. وفقا لدراسة طبية نشرت في المجلة العالمية Critical Reviews عام 2011, في علوم الغذائية ، اثبتت هده الدراسة ان استهلاك القهوة له علاقة بتقليل عدد من الاصابات المرضية من بينها : مرض السكري ومرض الشلل و الرعاش ومرض الزهايمر وبعض أشكال السرطان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

في هدا الموضوع سنتطرق الى