أطعمة تجنبها بعد القيام بتمارين كمال الاجسام

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
أطعمة-“تجنبها”-بعد-اداء-تمارين-كمال-الاجسام

من المعروف ان بعد قيامك بتدريب مكتف من تمارين كمال الاجسام , يجب ان تاكل مباشرة بعد التمارين, حتى يحضى جسمك باكبر قدر من الاستفادة و يعيد بناء و اصلاح الانسجة العضلية, لكن هناك عدة أطعمه تضر الجسم وتعيق عملية البناء لدى يجب عليك تجنب اكلها بعد التمرين.

1 – الاطعمة التي بها كمية كبيرة من الدهون

تعمل الذهون على تبطئ عملية الهضم , و امتصاص الكربوهيدرات و البروتين الذى يحتاجه جسمك لاصلاح التلف الدي احدتته التمارين بعضلاتك وبناء الالياف العضلية , وهذا يعتبر اسوء شيئ ممكن يحصل لك بعد الانتهاء من التمارين.

2 – الوجبات المالحة

هناك العديد من الوجبات المالحة , كالبطاطس و المقرمشات المملحة , هي تفقدك الكثير من البوتاسيوم المهم جدا للجسم
وهو يعمل على تقليل اضرار العضلات التي تعرضت لها جراء التمرن بشكل عنيف.

3 – العصائر عالية السكر

 يؤدى ارتفاع السكر فى الدم الى زيادة نسبة الانسولين في الجسم , وبالتالي تحدث عرقلة في عملية الهضم ويقلل من نسبة فقدان  الدهون , وكما له الكتير من السلبيات كالدوار مثلا. لدى عليك استبدال السكريات بالكربوهيدرات لانها تمد الجسم الطاقة الكافية بعد التدريب.

4 – الخضروات

الخضار مهمة جدا للجسم و تدخل في تخسيس الدهون وكما انها تتوفر على الاملاح والمعادن , لكن رغم كل هده الاجابيات لا ننصحك بتناولها بعد التدريب ودلك لأنها تحتوى كمية ضئيلة من السعرات الحرارية و البروتين , وجسمك في تلك اللحضة سيكون  بحاجة كبيرة الى مده بسعرات حرارية أعلى وكمية كافية من البروتين لأصلاح الانسجة والالياف العضلية .

شارك الموضوع

تعليقات