أقوى التمارين لتضخيم عضلة الصدر

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
يوجد اليوم عشرات تمارين الصدر, لكن هل كلها فعالة في تضخيم العضلة ؟ اليك أفضل تمارين عضلة الصدر و المزيد من المعلومات التي ستمكنك من تضخيم العضلة في وقت وجيز.
تمارين الصدر
تمارين الصدر

تضخيم عضلة الصدر:

كل لاعبي كمال الأجسام يرغبون في امتلاك عضلة صدر ضخمة و متناسقة, و هدا يجعل المبتدئين يبدؤوا في تجربة أي تمرينة , كما كانت , وهنا تبدأ المشكلة بحيت الغالبية العضمى لا تتمكن من تضخيم هته العضلة , فحسب احصائية نشرت في الموقع العالمي "livestrong.com", دكرت أنه 80% من لاعبي الحديد الدين تخلوا عن الجيم ,تعرضوا للاحباط و خيبة الأمل لأنهم لم يتمكنوا من تضخيم عضلة الصدر.

لدى اليوم قررنا أن نقدم لكم هته المقالة التي ستشمل كل جوانب هته المسئلة, وقبل أن تتعرف على تمارين الصدر , وجب عليك أولا التعرف على أجزاء العضلة , لكي تكون ملما بكل جزء تستهدف في تمريناتك.


قبل أن تفكر في القيام بتمارين الصدر وجب عليك التعرف على تشريح العضلة أولا, و دلك لأنه سيفيدك كتيرا في اختيار أفضل التمارين التي ستمكنك من استهداف جميع أجزاء العضلة.
 قد يبدوا لك ليس من الضروري التعرف على تشريح عضلة الصدر!! لكن دعني أفسر لك الأمر بشكل بسيط.
تخيل معي أنك سائق سيارة أجرة , أنت تعرف كيفية تشغيل السيارة جيدا و تستطيع السياقة, لكنك لا تعرف خريطة المدينة التي ستشتغل بها, و النتيجة ستكون هي : أنك ستبقى في مكانك.

نفس الأمر يحدت مع تدريب العضلات, كلما كنت ملما بجميع أجزاء العضلة , سيسهل عليك اكتشاف نقاط ضعفك و اصلاحها عن طريق التمارين التي تستهدف دلك الجزء بالضبط من العضلة , لدى ان كنت تعاني من ضعف الصدر العلوي , فستحاول استهدافه بالتمارين المناسبة له, و هكدا تمشي الأمو. 

تشريح عضلة الصدر:

في علم التشريح تم اكتشاف أن عضلة الصدر تتكون من عضلتين , هما العضلة الصدرية الكبرى Musculus pectoralis major, و العضلة الصدرية الصغرى Musculus pectoralis minor , كما هو مبين في الصورة.
تشريح عضلة الصدر
تشريح عضلة الصدر

أما بالنسبة لرياضة كمال الأجسام , فيتم تقسيم تقسيم عضلة الصدر ل4 أجزاء  هما الصدر العلوي upper chest و الصدر الوسطي middle chest و الصدر السفلي lower chest و الخط الأوسط للصدر inner chest, كما في الصورة.
تشريح عضلة الصدر
تشريح عضلة الصدر

و قد قسم علماء الأعصاب و العضلات الصدر ل4 أجزاء , لأن كل هدا الكم الهائل من التمارين الموجودة لعضلة الصدر يستهدف كل منها جزء من هته العضلة بشكل أساسي.


كيف أختار تمارين المناسبة لمستواي؟

يعتبر هدا هو أهم سؤال يجب أن تطرحه , قبل تجربة أي تمرينة تراها على النت!!
يتعرض عدد كبير من المبتدئين للاصابات خطيرة على مستوى الكتف , أثناء القيام بتمارين الصدر و ودلك لأنه هته العضلة تدخل بشكل مباشر في جميع تمارين الصدر.

و لكي تتجنب هدا , أنصحك ان كنت مبتدئ بالقيام بالتمارين التي تعتمد الالة كsmith machine أو تمارين البنش المستقيمة flat bench فقط, و فيما يلي تجميعة لأفضل تمارين الصدر للمبتدئين.

أفضل تمارين عضلة الصدر للمبتدئين:

بصفتك مبتدئ في رياضة الحديد أي لم تمر عليك 3 أشهر بعد , فأنت ملزم بالقيام بالتمارين التي تناسب مستواك الرياضي , و لا تحاول تقليد أي شخص عجبك أسلوب تدريبه في الجيم أو في احد فيديوهات المدلز و المحترفين.

افضل تمرين للصدر العلوي:

تمارين الصدر
تمارين الصدر



افضل تمرين للصدر الوسط :


تمارين الصدر
تمارين الصدر

افضل تمرين للصدر السفلي:

تمارين الصدر
تمارين الصدر

افضل تمرين للخط الأوسط للصدر:

تمارين الصدر
تمارين الصدر

أفضل تمارين عضلة الصدر للمتقدمين:

تمارين الصدر
تمارين الصدر

ما هي أسباب عدم نمو عضلة الصدر؟

يواجه العديد من لاعبي كمال الأجسام مشكلة توقف نمو عضلة الصدر , فهي كباقي العضلات دائم في عرضة لضمور و التوقف عن النمو , في حالة كنت لا تهتم بها بشكل كافي أو لا تمرنها بالطريقة الصحيحة , و هته أهم الأسباب:
  1. نظام غذائي فقير , ان عدم توفير كمية كافية من البروتينات سينتج عنه توقف نمو العضلة , لدى يجب عليك توفير ما لا يقل عن 2 غم يوميا.
  2. التمرن بتمارين غيرمناسبة , ان كنت مبتدئ و تتمرن بتمارين لا تناسب مستواك فستكون عرضة لتوقف نمو العضلة , و الأخطر من هدا ستتعرض لاصابة.
  3. عدم تدريب العضلة بشكل كافي, و ما نقصده هنا هو أنك ملزم بتمرين العضلة الضعيفة لديم مرتين في الأسبوع.
  4. عدم توفير راحة كافية , يجب عليك النوم لم8 ساعات ليلا , و اراحة العضلة لمدة 48 ساعة على الأقل تم البدئ في تدريبها مجددا.
مواضيع مهمة :


 تمارين الصدر الأقوى على الاطلاق

شارك الموضوع

تعليقات