ما هي المدة اللازمة للقيام بتمارين الاحماء التسخين ؟

آخر تحديث:
محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
مدة تمارين الإحماء
مدة تمارين الإحماء

الاحماء الأقصر هو أفضل !!

وجدت دراسة أجراها مختبر الأداء البشري بجامعة كالجاري أن أنواعًا معينة من تمارين الاحماء او التسخين قد تكون أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بتحسين الأداء وتأخير التعب. أظهرت أبحاثهم أن عمليات الاحماء الأقصر والأقل شدة هي الأفضل من تمارين الاحماء الطويلة والشديدة ، لا سيما بالنسبة للرياضات التي تتطلب قوة كبيرة وقدرات عالية كرياضة كمال الاجسام.


نظرت الدراسة في عشرة من لاعبي كمال الاجسام النخبة يقومون بنوعين من عمليات الاحماء: عملية احماء طويلة عالية الكثافة مدتها 50 دقيقة ، وبذلك يصل الرياضيون إلى 95 في المائة من أقصى معدلات ضربات القلب ، وأقصر ، 15- الاحماء لمدة دقيقة والذي كان يرتفع فيه راكبو الدراجات في 70 في المئة فقط من معدلات ضربات القلب القصوى. قام الباحثون بقياس استجابة انقباض العضلات وذروة خرج الطاقة للاعبي كمال الاجسام قبل وأثناء وبعد الاحماء.


ووجد البحث أن الإحماء الأقصر أدى إلى تقليل التعب العضلي واستجابة مقلص العضلات أكبر من الإحماء الأطول. وهذا بدوره أدى إلى زيادة إنتاج الطاقة القصوى بين لاعبي كمال الاجسام أثناء القيام بعملية الاحماء الأقصر. كان الفارق دراماتيكيًا إلى حد ما - كان ذروة إنتاج الطاقة أعلى بنسبة 6.2 في المائة ، وكان إجمالي العمل أعلى بنسبة 5 في المائة في لاعبي كمال الاجسام الذين قاموا بعملية الاحماء الأقصر.

عمليات البحث ذات الصلة




شارك الموضوع