القائمة الرئيسية

الصفحات

أغذية حارقة للدهون - فات بورنر طبيعي

هده الأغذية الطبيعية ستساعدك على حرق الدهون دون فقدان العضلات , و بدون أعراض جانبية !!
أغذية حارقة للدهون
أغذية حارقة للدهون

في الموضوع السابق : كيفية حرق الدهون بدون خسارة العضلات , تطرقنا لجميع النقاط التي تمكنك من خسارة الدهون دون خسارة العضلات , أما اليوم سوف نقدم لك أفضل عشرة أغذية حارقة للدهون يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير في ريجيم التنشيف , للحصول على نتائج جيدة في وقت قصير.

لذلك دعونا نلقي نظرة على هته الأطعمة النباتية التي تساعد على حرق الدهون في..


أفضل 10 أغذية حارقة للدهون :

أفضل 10 أغذية حارقة للدهون


#1 الفاصولياء السوداء :

جميع الحبوب و القطنيات تحتوي على كمية كبيرة من الألياف و قليلة السعرات الحرارية ، لكن الفاصوليا السوداء تعتبر من أفضل القطاني لحرق الدهون. 

تحتوي الفاصوليا السوداء بشكل عام على كميات أعلى من المركبات الفينولية ، والتي  تتداخل مع امتصاص الجلوكوز وتلعب دورًا مهمًا في إدارة الوزن.
يتوفر نصف كوب من الفاصوليا السوداء على 100 سعرة حرارية و 6 غرامات من الألياف ،فهي مصدر طاقة جيدة بدون دهون, كما أنها مصدر كبير للبروتين النباتي.

وفقا لدراسة أجرتها جامعة كولورادو (رابط الدراسة)، فإن الأطعمة الغنية بالنشا المقاوم (مثل الفاصوليا السوداء) تساعد الجسم على حرق ما يصل إلى 24 في المئة من السعرات الحرارية على مدار اليوم. وبما أنها منخفضة في مقياس GI ، تساعد الفاصوليا السوداء الجسم على استقلاب الأحماض الدهنية بدلاً من تركها تتجمع وتتوسع.


#2 السبانخ :

تساعد السبانخ و الخضروات الخضراء المورقة ،في فقدان الدهون من الجسم, ودلك لأنها عالية الألياف ، مما يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع وتناول كميات أقل من الطعام. 

رغم أن السبانخ ليست مصدر طاقة قوي , لكنها مهمة جدا في ريجيم التنشيف , يحتوي مقدار كوب من السبانخ الطازج على حوالي 3.5 جرام من الألياف ، وهدا مايجعلك تشعر بالشبع نضرا لكثافتها الغذائية.

درست تجربة سويدية في جامعة لوند (رابط الدراسة) 38 امرأة تعاني من زيادة الوزن لمدة ثلاثة أشهر , حيت كانت أغديتهم تعتمد بشكل كبير على الخضراوات الخضراء و السبانخ.
اتناء التجربة شهدوا انخفاضًا بنسبة 95 في المائة في معدلات الجوع, وفقدوا 43 في المائة من وزنهم.


#3 بروكلي :

البروكلي مليء بالألياف والكالسيوم والمواد المغذية التي تحلل الدهون في الجسم وتمنع تكوين دهون جديدة, كما يحتوي البروكلي الخام على أربعة غرامات من الألياف لكل نصف كوب و 20 سعرة حرارية فقط. و هي واحدة من الخضراوات التي تحافظ على شهيتك لمدة ساعات بعد الوجبة.

يحتوي البروكلي أيضًا على نسبة عالية جدًا من فيتامين C ، الذي يلعب دورًا مهم في حرق الدهون وفقدان الوزن.

#4 اللوز و المكسرات :

تعتبر المكسرات مثبطة للشهية ، لكن اللوز على وجه الخصوص فعال في حرق الدهون في الجسم وزيادة التدفق الهضمي, نظرًا لأن نسبة اللوز منخفضة من الكربوهيدرات التي تحفز الشهية ، يمكنك تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام عن طريق تناول اللوز.


#5 العدس :

حوالي فنجان من العدس المطبوخ يسنطيع ـن يوفر لك 18 غراما من البروتين النباتي.
العدس يحتوي على كميات جيدة من الكربوهيدرات التي يتم هضمها ببطء وهدا يساعد على فدان الدهون، لأن الجسم سيبدأ بالبحت عن مصادر لطاقة حالما ينفد مخزون الكاربوهيدرات.
كما أنه يعد مصدراً جيدًا للألياف ، و حمض الفوليك والمنغنيزيوم والحديد ، وكلها مهمة للحفاظ على الصحة.

#6 الحمص :

الحمص يندرج تحت فئة البقوليات وهو دو نسبة عالية من البروتين, من المعروف أن كوبًا من الحمص المطبوخة أو المسلوقة يحتوي على حوالي 15 جرامًا من البروتين. 

يعتبر مصدر غني بالكربوهيدرات للحصول على طاقة أثناء التدريب , كما أنه يتوفر على كمية كبيرة من الحديد و الكربوهيدرات المعقدة و الألياف ، الفولات ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، المنغنيز ، والعديد من المركبات النباتية الأخرى المفيدة للصحة.

#7 الكينوا :

حبوب الكينوا قادرة على أن توفر لك ما يكفيك من البروتينات النباتية, تعتبر الكينوا مصدرًا كاملًا للبروتينات و تبقيك أكثر شبعًا لفترة طويلة ، و بالتالي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام , و هدا يساعد على فقدان الدهون.


#8 الشائ الأخضر :

يطلق على الشاي الأخضر اسم إكسير يحرق الدهون ، لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تنشط الإنزيمات في خلاياك الدهنية. البوليفينول يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ويتفاعل مع مسارات السيطرة على الشهية.

الشاي قوي بما فيه الكفاية لتعزيز عملية التمثيل الغذائي, بسبب خواصه الحرارية ، يشجع الشاي الأخضر على أكسدة الدهون ، وهي عملية تكسير الأحماض الدهنية وإطلاق الطاقة.


#9 القهوة :

تعتبر القهوة من أقوى الأغدية الطبيعية لحرق الدهون , لأنها تحفز الجهاز العصبي الذي يرسل إشارات مباشرة إلى الخلايا الدهنية ، ويطلب منهم تحطيم الدهون.

يقوم بذلك عن طريق زيادة مستويات هرمون الإيبينيفرين في الدم , ينتقل الإيبينيفرين ، المعروف أيضًا باسم الأدرينالين ، عبر دمك إلى الأنسجة الدهنية ، مما يشير إلى تحطيم الدهون وإطلاقها في دمك (مصدر).

بالطبع ، إن إطلاق الأحماض الدهنية في دمك لا يساعدك على فقدان الدهون إلا إذا كنت تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه خلال نظامك الغذائي, لدى ينصح بشربها في فترة التنشيف.


#10 الماء :

بدون ماء ، لا يستطيع الجسم استقلاب الدهون أو الكربوهيدرات المخزنة بشكل صحيح.

عملية استقلاب الدهون و تسمى أيضا بتحلل الدهون, فالخطوة الأولى من هذه العملية هي التحلل المائي ، والذي يحدث عندما تتفاعل جزيئات الماء مع الدهون الثلاثية لإنشاء الجلسرين والأحماض الدهنية.

شرب كمية كافية من الماء ضروري لحرق الدهون من الطعام والشراب ، وكذلك الدهون المخزنة في الجسم , لدى ينصح بشكل كبير شرب كميات كافية من الماء في مرحلة التنشيف و كدلك مرحلة التضخيم.

مواضيع مهمة :

خسارة الدهون بدون خسارة العضلات

المكملات الضرورية لتضخيم و التنشيف 


اغذية غنية بالبروتين لبناء العضلات و بأقل تكلفة 




هل اعجبك الموضوع :
في هدا الموضوع سنتطرق الى