تمارين الصدر الأقوى للمبتدئين و المتقدمين

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
هل أنت مبتدئ أو متقدم ؟ لا يهم , اليوم سنقدم لك أفضل تمارين الصدر لتضخيم حسب مستواك, لدى تأكد أكد أنك في المكان الصحيح.
تمارين الصدر
تمارين الصدر


تنتشر عشرات تمارين الصدر على الانترنت , لكن هل كل هته التمارين مناسبة لمستواك الحالي , لا تقلق , اليوم سنقدم لك أفضل تمارين الصدر لجميع المستويات , سواء كنت مبتدئ أو متوسط أو متقدم.



عضلة الصدر :


في رياضة كمال الأجسام تم تقسيم عضلة الصدر , ل4
 أجزاء هما , الصدر العلوي و الصدر الوسطي و السفي و الخط الأوسط للصدر , و دلك لأنه تم اكتشاف أن كل هته التمارين الموجودة حاليا , يستهدف كل واحدة منها جزء أو جزئين من العضلة, لدى لكي تتمكن من التدريب بشكل صحيح سيتوجب عليك اختيار أفضل التمارين التي ستمكنك من استهداف كل جزء على حدة.


التسخين و الاحماء:

التسخين و الاحماء
التسخين و الاحماء

الكل يعلم بأن أول شيئ نقوم به هو تمارين التسخين , لكن هناك بعض النقاط التي قد تغفل عنها و ستعرضك للاصاب!!

تمارين الاحماء لها العديد من الفوائد , فهي تحميك من الاصابة و تزيد من تحمل عضلتك المستهدفة للأوزان و التمرينات , لكن كيف أقوم بالتسخين بالطريقة الصحيحة؟

يوجد العديد من الطرق للتسخين العضلات , لكن أفضل طريقة تتمثل في هته الخطوات :

  • الكارديو أولا.
  • بعدها قم بحركات الاحماء.
  • تم تسخين العضلة المستهدفة و العضلات المساعدة بأوزان خفيفة جدا.

تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين :

ان كنت مبتدئ , فيجب عليك التدرب بأفضل تمارين الصدر المناسبة لميتواك , و هدا يعني أنه ليس بامكانك تجربة أ تمرينة تراها , هناك العديد من التمارين التي تعتبر خطر بنسبة لك , على سبيل المثال , تمرينة الصدر السفلي على بنش منحدر decline bb bench pres , ان قمت بهته التمرينة كن متأكد أن احتمالية تعرضك للاصابة ستكون كبيرة جدا.

لكن في المقابل يوجد العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها دون تعريض جسدك للخطر , كما يلي.
تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين
تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين 


تمارين الصدر في الجيم لمستوى متوسط :

في هته المرحلة يمكنك القيام ببعض التمارين المتقدمة نوعا ما , و من أفضل هته التمارين هي التي تعتمد على الأوزان الحرة , بحيث أن هته التمارين تمكنك من زيادة الضغط على عضلة الصدر بشكل كبير , مما يسر تضخيم العضلة, يمكنك القيام بهته التمارين التالية لمرتين في الأسبوع , لكن يجب أن لا تدرب نفس العضلة على التوالي, لدى انتضر مرور 48 ساعة بعدها درب العضلة مرة أخرى.
تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين
تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين

تمارين الصدر في الجيم للمتقدمين:

بالنسبة للمتقدمين يوجد العديد من التامارين التي يمكنهم القيام بها , و بطبيعة الحال ليست كل التمارين متساوية في الفغالية و , لدى جمعنا لك 6 من أقوى تمارين عضلة الصدر , التي ستمكنك من تضخيم العضلة و استهداف كل جزء منها على حدة , حتى تحصل على عضلة متناسقة بدون عيوب أو نقاط ضعف.
تمارين الصدر في الجيم للمتقدمين
تمارين الصدر في الجيم للمتقدمين

النظام الغذائي :

تمارين عضلة الصدر فعالة جدا و لكنها بدون تغذية سليمة لاتساوي شيئ , لدى لكي تتمكن من تضخيم العضلة يجب عليك اتباع نظام غذائي خاص بتضخيم العضلات , و يجب أن توفر من خلاله كمية لا تقل عن 2 غم من البروتينات لكل كلغ من وزن جسمك , و 4 غرام من الكربوهيدرات لكل كلغ من وزنك , اضافة الى الفيتامينات و المعادن , و لا تنسا شرب الماء , فهو أهم عنصر غذائي , بالنسبة لك أنت كلاعب حديد يجب عليك شرب ما لا يقل عن 3 لترات بشكل يومي و 4 لترات في يوم التدريب.


نصائح لتضخيم عضلة الصدر بسرعة :

أثناء القيام بالتمارين , يجب عليك أولا التركيز على الأداء بشكل صحيح , و يعتبر تمرين الصدر العلوي و السفلي من أكتر التمارين التي يخطأ فيها العديد من اللعبين , و هده هي الطريقة الصحيح للأداء.
 
تمارين الصدر
تمارين الصدر

لكي تستهدف الصدر العلوي بشكل صحيح , عند دفع الدمبل للأعلى حاول أن يكون الدفع في خط مستقيم مع الصدر العلوي حتى يكون التركيز بالكامل عليه.

نفس الشيئ مع تمرينة الصدر السفلي, يجب أن تدفع الدمبل أو البار باتجاه الصدر السفلي حتى يكون التركيز عليها بشكل كبير.
تمارين الصدر
تمارين الصدر

    مواضيع مهمة :

    أفضل تمارين الصدر العلوي

    كل ما تحتاجه لتضخيم عضلة الصدر في وقت وجيز 


    أفضل تمارين الصدر - لتضخيم عضلات الصدر



    شارك الموضوع