اسباب توقف نمو العضلات كمال اجسام

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
لماذا لا تنمو العضلات؟


توقف نمو العضلات :


هناك العديد من الاسباب التي من شانها ان توقف نمو عضلاتك ، و هدا المشكل يتسبب للعديد من لاعبى كمال الأجسام فى الإبتعاد عن الذهاب للجيم ودلك لانهم يضنون انهم سيبقون في نفس المستوى العضلي، دون ان يتعرفو على الأسباب الحقيقية التى تمنع نمو العضلات و معالجتها،لدلك سنقدم لك أهم الاسباب المؤثرة على نمو العضلات.


أسباب عدم نمو العضلات :

زيادة انثاج هرمون التوتر “الكورتيزول”:

تتسبب جميع انواع الضغوطات سواء كانت ضغوطات نفسىة أو إجهاد جسدي وحتى توتر العاطفى، كل هده الضغوطات تؤدي في الاخر الى زيادة فى إنتاج هرمونات الكورتيزول بشكل مرتفع، هذا الهرمون يبطئ نمو العضلات بشدة وبدلاً من أن تنمو العضلات بشكل طبيعي يجعل الدهون تنمو بدلا منها، مما يسبب زيادة في دهون الجسم خصوصا فى منطقة البطن.

عدم أخذ قسط كافى من النوم:

سبق لنا ان تحدثنا عن هذا الموضوع من قبل , ودلك لان النوم المبكر وأخذ القسط الكافى من النوم له عضلاقة مباشرة مع نمو العضلات، و قلة النوم يسبب العديد من المشاكل للجسم و يجعله تحت ضغط كبير وبالتالى تزيد متسويات هرمون الكورتيزول في الدم، مما يبطئ  نمو العضلات , وقلة النوم توقف عمل و انثاج هرمون النمو الضروري لنمو العضلات و الجسم باكمله، و يتسبب في اجداث خلل في تخزين الجليكوجين بشكل غير صحيح.

التغدية السيئة:

إذا كنت تريد أن تصبح عضلاتك أكثر ضخامة، فانت تحتاج إلى مد جسمك بالكمية الضرورية من البروتين لنمو العضلات ودلك حسب نشاطاتك البدنية، لأن البروتين يتكون من الأحماض الأمينية، والمركبات اللغذائية التى تساعد على بناء العضلات وإصلاح أنسجتها، وبالتالى عدم توصل جسمك بالكمية الكافية من الأحماض الأمينية سيعيق نمو العضلات.

 قلة شرب الماء تسبب بطئ نمو العضلات:

كما هو معروف بين الناس التركيز على مد الجسم بالكربوهيدرات والبروتينات، ولكن هل الماء يساعد في نمو العضلات؟ ، الماء اكبر مادة اساسية للجسم, وهو يدخل فى عملية الهضم وإمتصاص الاغذية، لذى عدم شرب كمية كافية من المياه فى اليوم، سيسبب في مد عضلاتك بكمية قليلة من بالعناصر التى تحتاجها لنموها، مما يؤخر نمو العضلات.

عدم تغيير الروتين التدريبى:

ربما تكون متقدم او محترف في رياضة كمال الاجسام , فتلاحض في بعض الفترات من السنة بطئ شديد في نمو العضلات , على الرغم من قيامك بالتمارين بشكل جيد وتوفيرك لجميع العناصر الضرورية لجسمك كي تنمو العضلات , لكن البقاء على جدول تمارين  لمدة طويلة دون تغييره، سيؤدي الى بطئ في نمو العضلات، وتختلف المدة المقترحة لتغيير الروتين من شخص لاخر , هناك من يحتاج جسمه لتغيير روتين التدريب كل 6 اشهر وهناك 4 اشهر و....


مواضيع مهمة :

المدة الكافية لنمو العضلات و طرق تسريع نموها

المكملات الضرورية لتضخيم و التنشيف 

اغذية غنية بالبروتين لبناء العضلات و بأقل تكلفة 

شارك الموضوع