اقوى تمارين البايسبس للتضخيم و التكوير

آخر تحديث:
محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
الحصول على عضلة بايسبس ضخمة و مكورة , ليس صعبا كما تعتقد , فقط التزم بهته التمارين وستتمكن من دلك.
اقوى تمارين البايسبس للتضخيم و التكوير
اقوى تمارين البايسبس للتضخيم و التكوير 

عضلة البايسبس :

عضلة البايسبس تعتبر واحدة من أهم العضلات في الجسم , فهي تمنح الجسم جمالية و شكل رهيب , و زيادة على هدا فأنت في الواقع ستحتاج لعضلة باي قوية كي تتمكن من رفع الأوزان التقيلة , فهي تعتبر عضلة مساعدة في أداء أغلب تمارين الجزء العلوي من الجسم ,وهي تتكون من رأس طويلة long head و رأس قصيرة short head , لدى سميت بالعضلة ذات الرأسين.


أسرار تضخيم عضلة البايسبس :

تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

القيام بتمارين الباي بالطريقة الصحيحة ليس كافيا !! ,بالتأكيد ان كنت ترغب في تضخيم عضلة البايسبس خاصتك , سيتوجب اتباع بعض التكنيكات التي تزيد من فعالية التمرينة ب40%.


أقوى تكنيكات لتضخيم عضلة الباي :

كما قلنا أعلاه التمرن بدون تكنيك قوي لن تكون له أفضل النتائج , لدى ان كنت تسعى حقا لبناء عضلة البايسبس , اد ستوجب عليك استهداف مكونات التي تعرفنا عليها في أعلاه.

أغلب التمارين الرائجة و المعروفة , كتمرين البايسبس بالبار مثلا , لم يصمم لتركيز على جزء معين من العضلة , لدى ان اضفنا له بعض التكنيكات و علنا عليه سنتمكن من التركيز على الرأس الطويلة أو القصيرة الفرق يبقى في التكنيك المستعمل, وهته هي أهم التكنيكات التي يجب عليك القيام بها.


تغير قبضة اليد :

تغيير قبضة اليد يعتبر أهم تكنيك يجب عليك الاعتماد عليه أتناء القيام بتمارين العضلة ذات الرأسين "الباي", فالقبضة الضيقة تستهدف الرأس الطويل و القبضة الواسعة تستهدف الرأس القصير , كما يلي.


تمارين البايسبس بالبار :

تمارين البايسبس بالبار تعتبر من أكتر التمارين التي لا يمكن لأحد التخلي عنها , ودلك لدورها الفعال في تضخيم العضلة لكن , باضافة بعض التعديلات على طريقة أدائه ستتمكن من استهداف عضلة الباي بجميع رؤوسها.


تمارين البايسبس بالبار قبضة ضيقة :

سواء كنت تستعمل ez-bar أو barbell فتمرين البايسبس بالبار بقبضة ضيقة , يمكنك من تضخيم الجزء الخارجي للعضلة , لأنه يركز بشكل كبير على الرأس الطويل "long head" , و ستكون القبضة على هدا الشكل.
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

تمارين البايسبس بالبار قبضة واسعة :

تمرين البايسبس بالبار قبضة واسعة , يمكنك من التركيز جل الضغط على الجهة الداخلية من العضلة , أي الرأس القصير short head.
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

تمارين عزل الباي :

تمارين العزل هي تمارين تمكنك من التركيز بنسبة 100% على العضلة المستهدفة , بحيت يتم عزل العضلة البايسبس لوحدها و جعلها هي العضلة الشغالة فقط في التمرينة, وهته أفضل تمارين عزل لعضلة الباي.

تمرينة البريشر قبضة ضيقة:

تتميز تمرينة البريشر "Preacher curl" بقوتها على التركيز على عضلة البايسبس فقط , فهي من أفضل تمرينة عزل بالنسبة لهته العضلة , و مع تكنيك القبض الضيقة , سنستفيد منها بشكل أكبر , لاستهداف الرأس الطويل للعضلة, كما في الصورة.

تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

تمرين البايسبس بالاستلقاء على مقعد مائل:

تعتبر هته التمرينة من أقوى تمارين العزل لعضلة البايسبس , بحيت أنها توجه كل الثقل على العضلة , يمكنك اضافتها لتمريناتك.
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

تمرينة البريشر قبضة واسعة:


بطبيعة الحال سنستعمل تمرينة البريشر لاستهداف الجزء الداخلي من عضلة البايسبس "الرأس القصير", و دلك بتوسيع القبضة, كما يلي. 
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

تكوير عضلة الباي :

يعتبر أفضل خيار لتكوير عضلة البايسبس هو القيام بتمارين الدمبلز , ودلك لأن لها مجال حركة حر , يساعدنا على القيام بتكنيك التدوير للحصول على عضلة بايسبس مكورة.
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس
لكي تتمكن من الحصول على عضلة بايسبس مكورة , سيتوجب عليك تدوير قبضتك عند رفع الدمبل.
تمارين البايسبس بالدامبلز
تمارين البايسبس بالدامبلز

جدول تمارين الباي للمبتدئين :

ان كنت مبتدئ , لايمكنك أن تقوم بأي تمرين كما كانت حتى لا تتعرض للاصابة , ولدى نقدم لك تجميعة من أقوى تمارين الباي في الجدول التالي.
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس


جدول تمارين الباي للمتقدمين :


ان كنت متقدم في رياضة كمال الأجسام , فهدا يعني أنه بامكناك التدرب بالعديد من التمارين , و هدا قد يجعلك في خيرة لاختيار تمريناتك , لدى سنقدم لك أقوى التمارين التي ستمكنك من تضخيم و تكوير عضلة البايسبس.
تمارين البايسبس
تمارين البايسبس

تمارين البايسبس للتضخيم و التكوير بالفيديو :



مواضيع مهمة :

اقوى تمارين الترايسبس بالصور

تمارين الباي والتراي بالصور

جدول تمارين باي و تراي بالصور

نظام غذائي لتضخيم العضلات بدون دهون 2020

شارك الموضوع

تعليقات