تمرين كتف خلفي لتضخيم 2024

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links

من المهم امتلاك أكتاف عريضة، لكن لا يعقل ان تمتلك أكتاف ثلاثية الأبعاد ومستديرة بدون استهداف الكتف الخلفي، في هذا الموضوع سأقدم لك 4 من اقوى تمارين الكتف الخلفي.

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

يبدي العديد من اللاعبين اهتمام كبيرا بالعضلات التي يروا نتائجها أمام المرأة مثل الكتف الأمامي و الجانبي وهذا لأنها تمكنهم من امتلاك أكتاف عريضة، لكنهم في الواقع لن يتمكنوا من تحقيق هدفهم في امتلاك أكتاف ضخمة ومستديرة بالتقصير في تدريب الكتف الخلفي، و الأكتر من هذا هو عدم الاهتمام مثل الكتف الخلفي سيؤدي الى انسحاب اكتافك الى الأمام مما سيجعل شكلك غريبا جدا.

كما أن الكتف الخلفي يدخل في العديد من الحركات الخاصة بتمارين العضلات الأخرى، التي تعتمد على الدفع و السحب، لدى كلما كانت أكتافك قوية كلما تمكنت من القيام بالتمارين و رفع أوزان أثقل دون التعرض لإصابة.

تمارين الكتف الخلفي بالصور

ستساعدك هذه التمارين التالية على تضخيم الكتف الخلفي الخاص بك . جرب إضافة بعض من هذه التمارين إلى جدولك التدريبي و ستشاهد نتائج جيدة.

1 تمرين كتف خلفي بالدمبل رفرفة Lateral Raises

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

تعتبر هته التمرين من أقوى التمارين لاستهداف الكتف الخلفي، فهي ستمكنك بدون شك من تضخيمه و التركيز عليه بشكل كبير، يمكنك القيام به ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار.

2 تمرين كتف خلفي بالحبل rear delt row with Ropes

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

يعتبر أيضا هذا التمرين من أقوى التمارين التي تتيح لك امكانية التركيز على عضلات الكتف الخلفي بشكل كبير مقارنة مع التمارين الأخرى، ويمكنك القيام به ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار.

3 تمرين كتف خلفي بالجهاز Deltoid Machine

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

بصراحة ان كنت مبتدئ فأنصحك بشدة بأن تضيف هذا التمرين الى تمارين كتفك الخلفي، وهذا لأن هذا الجهاز سيمكنك من استهدافه بشكل دقيق جدا و سيساعدك على الأداء بشكل صحيح 100% بدون اخطاء التمايل و الأرجحة التي يمكن أن تقع فيها ان كنت تستعمل الأوزان الحرة، ويمكنك القيام به ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار.

4 تمرين العقلة بالجهاز Pullups

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

تعتبر تمارين العقلة بشكل عام مهمة جدا، من الضروري لك القيام بها لأنها تستهدف عدد كبير من العضلات و بالضبط الكتف الخلفي و الظهر، لكن ان كنت مبتدئ فستساعدك هته الالة على اداء التمرين بكل سهولة ، يمكنك القيام بها ل3 مجموعات في كل واحدة 10 تكرارات.

يبحث الأشخاص أيضًا عن

تمارين الكتف كمال اجسام (للكتف الأمامي و الجانبي و الخلفي)

أقوى تمارين الكتف بالترتيب - لتضخيم عضلة الكتف بسرعة

تمارين عضلة الكتف بالصور

تمارين الكتف بالترتيب بالصور 

تمارين الكتف للمبتدئين لتضخيم العضلة

تمارين كتف جانبي

تمارين تكوير الكتف بالصور



شارك الموضوع

تعليقات