تمرين كتف خلفي لتضخيم 2023

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
من المهم امتلاك أكتاف عريضة, لكن لا يعقل ان تمتلك أكتاف ثلاثية الأبعاد و مستديرة بدون استهداف الكتف الخلفي, في هدا الموضوع سأقدم لك 4 من أقوى تمارين الكتف الخلفي.
تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

يبدي العديد من اللاعبين اهتمام كبيرا بالعضلات التي يروا نتائجها أمام المرائة كالكتف الأمامي و الجانبي وهدا لأنها تمكنهم من امتلاك أكتاف عريضة, لكنهم في الواقع لن يتمكنوا من تحقيق هدفهم في امتلاك أكتف ضخمة و مستديرة بالتقصير في تدريب الكتف الخلفي, و الأكتر من هدا هو عدم الاهتمام بالكتف الخلفي سيؤدي الى انسحاب اكتافك الى الأمام مما سيجعل شكلك غريبا جدا.

كما أن الكتف الخلفي يدخل في العديد من الحركات الخاصة بتمارين العضلات الأخرى, التي تعتمد على الدفع و السحب, لدى كلما كانت أكتافك قوية كلما تمكنت من القيام بالتمارين و رفع أوزان أثقل دون التعرض لاصابة.

تمارين الكتف الخلفي بالصور:

ستساعدك هذه التمارين التالية على تضخيم الكتف الخلفي الخاص بك . جرب إضافة بعض من هذه التمارين إلى جدولك التدريبي و ستشاهد نتائج جيدة.

1 تمرين كتف خلفي بالدمبل رفرفة Bent Over Lateral Raises :

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

تعتبر هته التمرين من أقوى التمارين لاستهداف الكتف الخلفي, فهي ستمكنك بدون شك من تضخيمه و التركيز عليه بشكل كبير, يمكطنك القيام به ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار.

2 تمرين كتف خلفي بالحبل Cable rear delt row with Ropes:

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

يعتبر أيضا هدا التمرين من أقوى التمارين التي تتيح لك امكانية التركيز على عضلات الكتف الخلفي بشكل كبير مقارنة مع التمارين الأخرى, ويمكنك القيام به ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار.

3 تمرين كتف خلفي بالجهاز Rear Deltoid Machine:

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

بصراحة ان كنت مبتدئ فأنصك بشدة بأن تضيف هدا التمرين الى تمارين كتفك الخلفي, وهدا لأن هدا الجهاز سيمكنك من استهدافه بشكل دقيق جدا و سيساعدك على الأداء بشكل صحيح 100% بدون أخطاء التمايل و الأرجحة التي يمكن أتقع فيها ان كنت تستعمل الأوزان الحرة, ويمكنك القيام به ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار.

4 تمرين العقلة بالجهاز Assisted Pullups:

تمرين كتف خلفي
تمرين كتف خلفي

تعتبر تمارين العقلة بشكل عام مهمة جدا , من الضروري لك القيام بها لأنها تستهدف عدد كبير من العضلات و بالضبط الكتف الخلفي و الظهر, لكن ان كنت مبتدئ فستساعدك هته الالة على اداء التمرين بكل سهولة , يمكنك القيام بها ل3 مجموعات في كل واحدة 10 تكرارات.



تمارين كتف جانبي

تمارين تكوير الكتف بالصور





شارك الموضوع

تعليقات