تمارين الكتف في الجيم والمنزل PDF

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links

إليك أفضل وأقوى تمارين الكتف للمبتدئين في الجيم والمنزل، التي ستمكنك من اكتساب عضلة كتف قوية وضخمة.

تمارين الكتف في الجيم والمنزل للمبتدئين PDF
تمارين الكتف في الجيم والمنزل PDF


يعتقد العديد من لاعبي كمال الأجسام أن عضلة الكتف من أصعب العضلات في النمو وأنها بطيئة جدًا، لكن الواقع يعكس كل ما يروج من إشاعات حول هذه العضلة. سنتعرف في هذا الموضوع على كل ما يخص عضلة الكتف بالنسبة للمبتدئين، فهيا بنا!

تمارين الكتف للمبتدئين في الجيم

يوجد اليوم العديد و العديد من تمارين الكتف للمبتدئين ، لكن هل كلها فعالة و في نفس الوقت امنة ؟ بطبيعة الحال لا، تختلف مستويات التمارين باختلاف مستوى المتدرب، فمثلا شخص له أسبوع في الجيم لا يجب أن يتدرب بنفس تمارين شخص آخر له شهرين في الجيم على الرغم من أنهما يعتبران مبتدئان في الحديد.

و لكي لا تتوه في مسألة اختيار التمرينات المناسبة لك ، نحن قمنا بتجميع تمارين الكتف بالترتيب للمبتدئين، ستمكنك من استهداف الكتف الأمامي و الجانبي و الخلفي كما يلي.

تمارين الكتف بالاجهزه

ان كنت مبتدئ افضل خيار لك هو الاعتماد على الأجهزة لاستهداف الكتف بالكامل، وذلك لأنها تتميز بأمنها و كما لها مسار حركة محدد لا يسمح لك باقتراف أي خطأ في الأداء، و من ناحية التركيز فهي تعتبر فعالة جدا بحيث تمكنك من استهداف أي جزء من العضلة بشكل جيد، حتى يكون في علمك أن الأجهزة لا تقتصر على المبتدئين فقط لكن أغلب المحترفين يستعملونها.

تمارين الكتف للمبتدئين في الجيم
تمارين الكتف للمبتدئين في الجيم

تمارين الكتف للمتقدمين

ان مرت عليك أكتر من ثلاث شهور في الجيم فلقد أصبح بمقدورك تنفيذ بعض تمارين المتقدمين، إذن أصبح بإمكانك أداء التمارين بالشكل الصحيح ، وهذا يتيح لك فرصة التمرين بالأوزان الحرة مثل الدمبلز التي تمكنك من تضخيم عضلة الكتف ، لأنها تفتح مجال أكبر لتركيز على العضلة من عدة زوايا مختلفة، وهذا نموذج جدول تمارين عضلة الكتف يمكنك الاعتماد عليه لحصد نتائج جيدة.

تمارين الكتف للمبتدئين في الجيم
تمارين الكتف للمبتدئين في الجيم


تمارين الكتف في المنزل

يعتقد العديد أنه لا يمكن تضخيم عضلة الكتف الى في الجيم، لكن ستكون على خطأ إن كنت تعتقد هذا، لأنه يمكنك الحصول على نتائج جيدة بالقيام ببعض تمارين الكتف في البيت، و بدون استعمال الأوزان، بالاعتماد على وزن الجسم فقط.

تمارين الكتف في المنزل للمبتدئين

لكي تتمكن من تضخيم عضلة الكتف بدون أوزان سيتوجب عليك تدريبها لمرتين في الأسبوع، بهذه التمارين التالية.

تمارين الكتف في المنزل للمبتدئين
تمارين الكتف في المنزل للمبتدئين

تمارين الكتف في المنزل للمتقدمين

اليك قائمة من أقوى تمارين الكتف للمتقدمين والتي يمكن تنفيذ في المنزل باستعمال وزن الجسم فقط، ستمكن هذه التمرينات من اكتساب كتلة عضلية في وقت محترم ان التزمت بها.

تمارين الكتف في المنزل للمبتدئين
تمارين الكتف في المنزل للمبتدئين

تمارين الكتف في الجيم pdf

يمكنك الان تحميل برنامج تمارين الكتف في الجيم والمنزل pdf بجودة عالية، عبر زر التحميل أسفله.

تنزيل ملف PDF

لماذا لا تنمو عضلات الكتف؟

من المهم جدًا أن تعرف السبب قبل أن تحكم على العضلة بأنها بطيئة النمو. في الواقع، يرجع سبب عدم نمو الأكتاف أو توقف نموها إلى ثلاثة أسباب رئيسية هي: التغذية، التمرين، والجينات.

لا تقلق، هناك حل لكل الأسباب:

التغذية وتوقف نمو عضلة الكتف

إذا كنت ترغب في تضخيم عضلة الكتف أو أي عضلة أخرى، فيجب أن تعلم أن أهم ما يجب الاهتمام به هو نظامك الغذائي. فحتى لو كنت تتمرن بشكل جيد وتقوم بأفضل تمارين الكتف، لن يتمكن جسمك من بناء هذه العضلة إلا إذا وفرت له كل ما يحتاجه من البروتينات والكربوهيدرات والدهون وغيرها من المواد مثل الفيتامينات في نظام غذائب للتضخيم.

التمرين وتوقف نمو عضلة الكتف

يعتقد العديد من المبتدئين في الجيم أنهم إذا كثفوا تمارين عضلة الكتف فإنهم سيتمكنون فعلًا من تضخيم العضلة، لكن هذا لن يجدي نفعًا بل ستكون أكثر عرضة للإصابة. كما تعلم، إصابة الكتف تعتبر من أخطر الإصابات التي من شأنها أن تبقيك خارج اللعبة لسنوات وربما للأبد. لذا، يجب عليك اختيار تمارين الأكتاف بعناية كبيرة.

لدى أنصحك باتباع جدول تمارين الجنرال، سيكون أفضل خيار لك حتى لا تتعرض لاصابة.

لقد كتبت لك موضوعا عن: جدول تمارين كمال الاجسام للمبتدئين - للأشخاص الجدد و المنقطعين.

الجينات وضعف عضلة الكتف

تلعب الجينات دورًا مهمًا في تحديد شكل الجسم وسرعة النمو. في هذه الدنيا لا يوجد شخص كامل إلا الله تعالى، لذا لا تقلق إن كانت جيناتك ضعيفة في الكتفين، بل يجب عليك أن تعمل على هذه العضلات جيدًا حتى تحصل على النتائج المرضية.

نصيحة أخيرة

إذا مرت عليك ثلاثة أشهر وأنت تتمرن بشكل جيد وتلبي جميع حاجات الجسم من التغذية، وتوفر جميع شروط نمو العضلة كالنوم والراحة الخ، وفي الأخير لا تنمو عضلات كتفك، فسيتوجب عليك حينها زيادة شدة التدريب. وبما أنك ما زلت مبتدئًا لا أنصحك بزيادة الأوزان بل زيادة التكرارات "العدات"، وستحصل على نتائج أفضل.

يبحث الأشخاص أيضًا عن

تمارين الكتف الامامى بالصور

تمارين تكوير الكتف بالصور

تمارين عضلة الكتف بالصور

تمارين الكتف بالترتيب بالصور 

أقوى تمارين الكتف بالترتيب - لتضخيم عضلة الكتف بسرعة

اصابة الكتف في كمال الاجسام و طرق علاجها

شارك الموضوع