أقوى التمارين لتضخيم الصدر السفلي - بالفيديو

سنتطرق الى
انكنت تعاني من ضعف الجزء السفلي من الصدر, لا تقلق الحل موجود, في هته المقالة سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته , لكي تتمكن من تطوير و تضخيم الصدر السفلي.


الصدر السفلي :


تمارين الصدر السفلي
تمارين الصدر السفلي

يعتبر الصدر السفلي 'lower chest' ,أحد أصعب أجزاءالعضلة الصدرية,  من حيت الاستهداف و هدا الامر يرجع للمساحة التي يحتلها في العضلة , بحيت أنه دقيق جدا , و هدا يجعل العديد من الرياضيين يشعرون بالاحباط , اد لم يحصلوا على نتائج جيدة رغم تكتيف التمارين.

و ما أريدك أن تعلمه أنه ليس بالمهم تكتيف التمارين , لكن يجب أن تكون متأكدا من أنك تقوم بأفضل التمارين, التي ستمكنك من اصلاح نقاط ضعفك , ادن هيا بنا!!

أسباب ضعف الصدر السفلي :

يعاني عدد كبير من لاعبي كمال الأجسام من ضعف عضلة الصدر السفلية ,و يرجع لسببين مختلفين , هما.


التمرن بشكل خاطئ:


تعتبر فترة ما بعد مرور 3 اشهر في الجيم , أهم فترة لك , بحيت أن كل المشاكل التي ستعاني منها مستقبلا , سواء كانت ضعف الصدر السفلي أو عدم تناسق العضلات , ستكون أنت المسؤول عنها في هته الفترة بسبب اختيار تمارين غير مناسبة لك , أو التقصير في تدريب العضلات, دعني أشرح لك بشكل بسيط.

أنت شخص مرت عليك 3 أشهر , و رغبت في تغيير روتينك التدريبي لروتين متقدم نوعا ما, و في حصة الصدر يقول لك الجدول أنه يجب عليك القيام ب3 تمارين للصدر هما:

  1. db bench press
  2. incline bb press
  3. fly chest machine
و بعد اعتمادك على هته التمارين لمدة , ستكون النتيجة هي , حصولك على عضلة صدر ضخمة , لكن بها عيب هو ضعف الصدر السفلي, و هدا لأنك لم تستهدفه بأي تمرين , فكل تلك التمارين التي قمت بها لاتركز على الصدر السفلي بشكل أساسي, ادن ستكون هته هي النتيجة.

لدى قبل أن تبدأ في تنفيد أي برنامج , يجب أن تكون على دراية تامة به , و بكل تفاصيله , يجب أن تعرف كل تلك التمارين التي يقترحها عليك , و بكل الأجزاء التي يستهدفها كل تمرين على حدى , حتى لا تقصر في تدريب جزء ما و تقصر في تدريب الجزء الاخر.

الوراثة :

يعتبر هدا من أصعب أسباب ضعف الصدر السفلي , و من الجيد أنه غير منتشر بكترة لدى معضم الناس, لكن هناك بعض حالات الضعف الوراثي التي يمكن علاجها بتمارين العزل , و ببرامج مخصصة , و هدا بطبيعة الحال ادا كان هدا الضعف غير عميق, أما ادا كا لك ضعف واضح جدا (تشوه) , فهنا لن يكون لك أي خيار اخر سوى القيام بعملية جراحية.

انتبه!! قبل أن تختار أي تمرينة تأكد من أنك اخترتها حسب مستواك , فنحن سنقدم التمارين مقسمة لقسمين, قسم للمبتدئين و الثاني للمتقدمين.

افضل تمارين للصدر السفلي في الجيم :


أفضل تمارين الصدر السفلي
أفضل تمارين الصدر السفلي

ان كترة تمارين الصدر تجلعك في حيرة , أيهم الأفضل ؟ هل أتمرن على البنش أم بالالة أم بالكبل؟ هل هته الزاوية أنسب للصدر السفلي ؟ أم هته؟

لكي تحصل على أفضل النتائج , يجب عليك اختيار أفضل التمارين و التركيز على التدريب بجودة عالية و بدون أخطاء, نحن سنساعدك في ايجاد أفضل التمارين و على طرق أدائها, لكن التطبيق هو كل شيئ , لدى اهتم بالتطبيق فقط و ستحصل على أفضل النتائج باذن الله تعالى.

تمارين الصدر السفلي في الجيم للمبتدئين :

تمارين الصدر السفلي
تمارين الصدر السفلي

ان كنت مبتدئ, أي لم تمر عليك 3 أشهر بعد , فيجب عليك الالتزام بهته التمارين حتى لا تتعرض لاصابة , قد تجعلك خارج اللعبة لبقية حياتك, و لكي تتجنب هدا أقترح عليك القيام بتمارين الالة فقط.

تمرين الصدر السفلي بالالة :

تمارين الصدر السفلي
تمارين الصدر السفلي
تعتبر تمارين الالة من أفضل التمارين ,التي يمكنك القيام بها بدون أن تعرض جسمك للأذى و هدا يرجع لمجال حركتها المحدود, كل الالات الموجود في الجيم لها مسار حركة محدد , لا يمكنها الخروج عليه الا ادا غيرت في تركيبتها ,بحيت أن مسارها يجعلك غير قادر على التأرجح أو الانفلات , كما هو الحال مع الأوزان الحرة (البار و الدمبلز). و هدا هو ما يجعلها مميزة لدى العديد , وأغلب المدربين المحنكين ينصحون بها في الأول. 

يمكنك التعرف على أفضل التمارين لاستهداف جميع أجراء العضلة للمبتدئين من خلا هدا الموضوع : تمارين الصدرً في الجيم للمبتدئين.

افضل تمرين للصدر السفلي في المنزل:

تمارين الصدر السفلي
تمارين الصدر السفلي

العديد يهمل التمارين المنزلية , رغم أن هته التمارين ستمكنك من امتلاك جسم رشيق و عضلات ضخمة , ان كنت مثابرا في التدريب.

تمرين الضغط للصدر السفلي للمبتدئين:

تمرين الضغط للصدر السفلي
تمرين الضغط للصدر السفلي

يوجد العديد من تمارين الضغط , تختلف عن بعضها البعض بزوايا التمرين و كل واحدة تمكنك من استهداف عضلات معنية أو التركيز على أجزاء معينة من العضلة , أم بالنسبة للصدر السفلي , فتعتبر هته هي أفضل وضعية لاستهدافه بالنسبة للمبتدئين.


تمرين الضغط للصدر السفلي للمتقدمين:


تمرين الضغط للصدر السفلي للمتقدمين
تمرين الضغط للصدر السفلي للمتقدمين

ان كنت متقدم, فهدا يعني أن لك الحق في القيام بالعديد من التمارين المعقدة نوعا ما , و التي ستمكنك من استهداف الصدر السفلي بشكل كامل و تركيز العليه بشكل أفضل.

مواضيع مهمة :

تمارين لتفجير عضلة الصدر و تضخيمها

أسرار تضخيم عضلة الصدر في وقت وجيز ✔✔

أفضل تمارين الصدر - لتضخيم عضلات الصدر 2020

شارك الموضوع