المكملات الغذائية الضرورية لتضخيم العضلات

محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
ان كنت ترغب في تضخيم العضلات ,فكل ما عليك الالتزام به هو توفير الشروط الأساسية لنمو العضلات ومن أهمها هي التغذية, لدى فيتوجب عليك اتباع نظام غذائي خاص بالتضخيم و ما يجب عليك أن تعرفه هو أنه من الصعب توفير كل احتياجات جسمك من الفيتامينات و المكونات الأخرى المهمة كالبروتين فقط عن طريق الأغذية’ لدى اليوم سنتقدم لك أهم المكملات الغذائية التي ستحتاجها للحصول على كثلة عضلية في وقت وجيز.

افضل المكملات الغذائية لتضخيم العضلات
افضل المكملات الغذائية لتضخيم العضلات


هل الملتي فيتامين ضروري للاعبي كمال الأجسام؟

الملتي فيتامين لكمال الاجسام
الملتي فيتامين لكمال الاجسام


البروتين وحدة لا يكفي لتضخيم العضلات, في هده الحالة لايمكن تجاهل الفيتامينات و خصوصا أنها تساعد الجسم بشكل كبير في تضخيم العضلات و استشفائها.

فهي تحارب العديد الالتهاب وتدعم مستويات التوتر وتعزز صحة المناعة , كل هذا أمر بالغ الأهمية لعملية الاستشفاء و البناء العضلي, وهده بعض الأدواري التي تلعبها الفيتامينات بالنسبة للجسم و العضلات.



فيتامين دال:


فيتامين د أو "فيتامين أشعة الشمس" ، وذلك لأننا نحصل عليه من أشعة الشمس, ومع ذلك ، من الصعب الحصول على الكمية التي يحتاجها جسمك بشكل يومي, خصوصا ان كنت لا تتعرض لأشعة الشمس.

فيتامين د يلعب دورا مهما للجسم, بحيت يقوم بدعم تخليق البروتين في الجيم و الحفاظ على صحة العظام ، وهو ما نحتاجه للبقاء بصحة جيدة وقوة. يساعد فيتامين (د) أيضًا على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية المهمة.


فيتامين ب 12:



يلعب فيتامين ب 12 دورا مهما جدا في بناء العضلات, و دلك لأنه يساعد جسمك على إنتاج خلايا الدم الحمراء ، المسؤولة عن توصيل الأكسجين إلى العضلات, و هذا العمل يجعل B12 دو دور رئيسيا في نمو العضلات. 


فيتامين ب 3 :


فيتامين B3 (وتسمى أيضا النياسين) يدعم نمو العضلات و يمكنك من الحصول على بامب جيدة.

هذا هو السبب الدي يجعل العديد من لاعبى كمال الأجسام ونماذج اللياقة البدنية تناول مكمل فيتامين باء 3 قبل التقاط الصور.

فيتامين ب 6 :


من الملحوظ أن مجموعة فيتامينات باء تلعب دورا مهما في بناء الأجسام وإصلاح العضلات.

ستحتاج إلى الحصول على ما يكفي من هذه الفيتامينات ، لأنها تمكن تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء ومستويات صحية من أكسيد النيتريك (التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم و هي تزيد من قدرة الأداء والتحمل).


فيتامين ه :


فيتامين E أو هاء, يعرف بخصائصه الجيدة للبشرة و ابطاء الشيخوخة، لكن دوره لا يقتصر على هدا فقط, ولكنه يساعد أيضًا في التخلص من النفايات الأيضية.

عندما نمارس التمارين الرياضية ، نخلق ضغطا على العضلات تحذث عنه أكسدة (الجذور الحرة) داخل الجسم , و هنا يؤتي الفيتامين هاء في ليلغي بعض الأضرار التي لحقت الجذور الحرة.


فيتامين أ :



هذا الفيتامين لا مثيل له ، لأنه يدعم تخليق البروتين وإنشاء الجليكوجين. كما أنه يساعد أعيننا ، ويحارب الجذور الحرة ، ويدعمتقوية العضام.


فيتامين سي :


هذا الفيتامين على الأرجح أكتر الفيتامينات المعروفة عند معظم الناس, معظم الناس يستخدمون فيتامين C عندما يتعلق الأمر بتعزيز وظائفهم المناعية وزيادة مستويات مضادات الأكسدة لديهم.
لكن هدا الفبتامبن دوره لا يقتصر فقط على هدا الأمر, بل أنه يساعد في إصلاح الأنسجة التالفة.


الأحماض الدهنية أوميغا -3:



وفقًا لدراسات أجريت مؤخرًا ، يمكن أن تؤثر أحماض أوميغا 3 الدهنية على التمرين والاستجابة الغذائية للعضلات الهيكلية , و كما تقلل من آلام العضلات بعد التمرين, و تسريع عملية الاستشفاء العضلي.


فيتامين باء 2:



يدعم هذا الفيتامين إنتاج الطاقة ، لذا فهو أساسي لأي شخص يحاول تحقيق نتائج كبيرة في صالة الألعاب الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهدا الفيتامين فعل العجائب بحيت أنه يقلل وجع بعد التمارين المكتفة , و هدا يساعد على العودة إلى صالة الألعاب الرياضية عاجلاً ، بدلاً من الانتظار لفترة طويلة.


فيتامين ب 9 (حمض الفوليك):



فيتامين B9 هو المفتاح لنمو العضلات, وفقا لدراسة تم نشرها في سنة 2016 على موقع المكتبة الوطنية الامريكية للأبحات الطبية (رابط الدراسة).

بأن إنتاج الطاقة وإصلاح الأنسجة العضلية  و بنائها من جديد , يتطلب تزويد الجسم بحمض الفوليك وفيتامين B12 كعامل مساعد , وهذا يفيد نمو وتوليف خلايا جديدة وإصلاح الخلايا والأنسجة التالفة.


لمادا يجب عليك استعمال مسحوق البروتين؟

افضل انواع البروتين للضخامه
افضل انواع البروتين للضخامه

إذا كنت ترغب في اكتساب كثلة عضلية خالية من الدهون و في وقت وجيز, فيجب عليك توفير 2.2 غرام من البروتين لكل كلغ من وزن جسمك , و هده الكمية يصعب توفيرها من خلال الأطعمة فقطج و خصوصا ان كنت لا تتوفر على الوقت الكافي للطبخ وأ كل 7 و جباتت يوميا.


لدى أنصحك باستعمال بروتين يونيفرسال ريل جينز. و دلك لأنه يتوفر على ما يلي :

  • السعرات الحرارية: 601
  • البروتين: 52 جرام
  • مصدر البروتين: مصل اللبن والكازين (بروتينات الألبان)
  • الكربوهيدرات: 87 غراما
  • الدهون: 5 غرام
  • أكبر حجم متاح: 10.6 جنيه (4.8 كجم)


لقد كتبت لك موضوعا عن : افضل 10 مكملات غذائية لتضخيم العضلات و الحصول على عضل صافي

لقد كتبت لك موضوعا عن :موضوع شامل عن البروتينات و المكملات الغذائية - معلومات مهمة

مواضيع مهمة :

المدة الكافية لنمو العضلات و طرق تسريع نموها

نظام غذائي لكمال الاجسام - تضخيم العضلات بدون دهون 

افضل جدول تمارين كمال الاجسام 5 ايام - لسنة 2020

شارك الموضوع

تعليقات