افضل الأطعمة لبناء العضلات بسرعة

سنتطرق الى
لكي تتمكن من الحصول على عضل صافي , سيتوجب عليك بالتأكيد أن تهتم بنشاطك البدني و التغذية, فهادين الشرطين يعتبران ضروريان و لايمكنك اهمال أي واحد منهما أو التقصير في فيه , و هدا لكي تتمكن في الأخير من الحصول على أفضل النتائج و في وقت و جيز.
افضل الأطعمة لبناء العضلات
افضل الأطعمة لبناء العضلات


توقف نمو العضلات :

أغلب لاعبي كمال الأجسام يبدؤون في التقدم شيئ فشيئ ,و فجأة يتوقف كل شيئ , حنها يبدوا و كأن الجسم توقف عن النمو , لا مزيد من العضلات و لا طاقة.

لكن في هته الحالة و جب عليك التعرف على أسباب توقف نمو العضلات , حتى تتمكن من اصلاح تلك المشاكل , و تجعل جسمك يستجيب لما تطلبه منه أفضل من الأول, من أهم هته الأسباب التي تحدت لك توقف في النمو , هي متعلقة بالتغذية.

كما تعلم أنه من الضروري زيادة الأوزان و شدة التدريب لكي تتمكن من تضخيم العضلات , لكن مادى عن نظامك الغظائي؟ هناك قاعدة أساسية وجب عليك أن تضعها نصب عينيك , هي :
زيادة المجهود البدني , تتطلب زيادة في المدخول الغذائي!!
كن متأكد أنه لا يمكنك زيادة كتافة التمارين بدون رفع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل يومي, و بالخصوص في أيام الراحة , ففي هته الأيام يكون جسمك بحاجة أكبر للبروتينات و الكربوهيدرات لبناء العضلات و تعويض النقص الدي أحدتته في مخازن الطاقة بسبب شدة التدريب, و فيما يلي افضل الأطعمة التي ستساعدك على بناء العضلات.


افضل الأطعمة لبناء العضلات بسرعة :



البیض :

البيض يعتبر من أجود مصادر البروتين الصافي , فالبيضة الواحدة تحتوي على 8 غرامات من البروتين الكامل ،و لهدا السبب يستعمله جميع لاعبي كمال الأجسام في وجباتهم , اضافة الى أنه يعتبر أرخص مصدر بروتين على الاطلاق.


صدر الدجاج:

يعتبر صدر الدجاج من أفضل مصادر البروتين الكامل , بحيت أن 100 غم منه تحتوي على 30غم من البروتينات , و كمية قليلة جدا من الذهون مقارنة مع المصادر الأخرى كاللحوم الحمراء و الأسماك.

الماء:

الماء يعتبر أهم عنصر من عناصر الحياة , رغم أنه لا يحتوي على أي مكونات غذائية الى أنه مهم جدا لبناء العضلات و تسريع عملية الاستشاف و هضم الطعام, لدى سيتوجب عليك شرب 3 لترات من الماء في أيام الراحة و 4 الى 4.5 في يوم التمرين.

زیت السمك :

يعتبر زيت السمك من أهم العناصر التي تسرع عملية الاستشفاء العضلي , لأنه غني بمكون الأوميغا 3 المضادة للالتهاب و التي تمكن جسمك من التعافي بشكل سريع.
و هدا يعني أنه الان بامكانك زيادة كتافة التدريب , بدون التفكير ما ادى كان جسمك غير قادر على التعافي بسرعة.

لحم البقر :

لحم البقر تعتبر مصدر غني بالسعرات الحرارية , بحيت 100غم منه تتوفر على 250 سعرة حرارية, و 26غم من البروتين الكامل.


لحم الدیك الرومي :

لحم الديك الرومي يعتبر مصدر بروتين عالي الجودة , بحيت أن 100 غم منه تتوفر على 29غم , اضافة الى أنه غني بالصوديوم و البوتاسيوم و العديد من الفيتامينات الأخرى.


الكینوا :

حبوب الكينوا غني بالبروتينات النبتية , في 100 غم منها تحتوي على 14 غم من البروتينات , اضافة الى 6.1 غم من الدهون الصحية التي يحتاجها جسمك للحصول على طاقة’ لدى فحبوب الكينوا يمكنك أن تدرجها في نظامك الغذائي.


الشوفان :

الشوفان يعتبر من أكتر الأعذية التي لا ييمكن أن يستغنى عنه أي لاعب كمال أجسام , و دلك لأنها توفر لك مزيجا من الكربوهيدرات و البروتنيات و الدهون الصحية.

الأناناس :

فاكهة الأنانس تعتبر أكتر من رائعة بحيت أنها تتوفر على كمية كبيرة من فيتامين ألف و و سي , وهي تساعد على تسريع عملية الاستشفاء العضلي.


السبانخ :

كلنا شاهدنا كرتون الرجل باباي الدي يتناول السبانخ في عبوة , تم يصبح قوي و تتضخم عضلاته , لكن الواقع يتبت هدا , أكيد ليس بنفس الطريقة الكرتونية , لكن السبانخ أتبت على مدى الزمن أنها تسرع نمو العضلات بنسبة 20%, لدى لابد لك من تناول السبامخ على الأقل مرة في كل يومين.


البطاطا الحلوة :

البطاطا الحلوة تعتبر مصدر طاقة جيدة , بحيت أن 100 غم منها توفر لك 20 غم  من السكريات الطبيعية , و 85 سعرة حرايرة , لدى يمكنك حقا اضافتها الى وجباتك لتغطية حاجات جسمك من الطاقة.


السلمون البري :

سمك السلمون يعتبر عبارة عن علبة بروتين تسبح في المياه , اضافة الى أنه يوفر لك 208 سعرة حرارية , و كمية مهمة من الأوميغا 3.


الواي بروتین : 

مسحوق الواي بروتين , و هو عبارة عن خلاصة مصل اللبن , أغلب لاعبي كمال الأجسام يفضلون استعماله بدلا من الجينرز , دلك لأنه يمكنك من اكتساب ضخامة عضلية صافية , و هدا يجعل فترة التنشيف أكتر سهولة.


بروكلي:

البروكلي مصدر غني بالبروتينات النباتية, اضافة الى كمية مهمة من الفيتامينات كفيتامين ألف , و يمكنك تناوله على شكل سلطة مع خليط من الحضار الأخرى كالطماطم.


الأرز البري :

لا أعلم حقا لمادا يتجالهل الأغلبية , رغم أنه غني بالبروتينات و السعرات الحرارية و بحيت أن 100 غم منه تتوفر على 15 غم من البروتين و 357 سعرة حرارية , فهته الملعومة عنه أضنها كافية لتدرجه ضمن وجبات اليومية.


الجبن :

الجبن هو واحد من منتجات الالبان و هدا يعني , أنه سيفر لك كمية كبيرة من البروتينات, بخيت أن 100 غم منه تتوفر على 25غم من البروتين و 402 سعرة حرارية كمصدر طاقة جبار.


لحم الجاموس :

لكي تحصل على تغذية سليمة و متوازنة , سيتوجب عليك احدات تغييرات في نظامك الغذائي بعد كل فترة من الزمن, ليس من الجيد أن تبقى على نفس الأطعمة لمدة طويلة , لدى يمكنك تغيير مصادر البروتين خاصتك كلحم البقر بلحم الجاموس , ودلك لأنه غني بالفيتامينات B والحديد والفوسفور والسيلينيوم والزنك والنحاس اضافة الى البروتينات.


القطنيات :

القطنيات كالعدس و الحمص و الفاصولياء, تتوفر على كمية لا يستهان بها من البروتينات النباتية التي يحتاجها جسمك , بخيت أن 100 غم من الحمص تتوفر على 19غم من البروتينات و 364 سعرة حرارية.


اللوز و الفواكه الجافة :

اللوز و باقي الفاكه الجافة الأخرى , تعتبر مصدر غني البروتينات النباتية و الدهون الصحية , و فيتامين E و مضادات الأكسدة , و هو عنصر مساعد لتسريع عملية الاستشفاء.

مواضيع مهمة :

كيفية تضخيم العضلات للنحفاء

نظام غذائي لتضخيم العضلات بدون مكملات

المكملات الضرورية لتضخيم و التنشيف 

برنامج تضخيم العضلات

شارك الموضوع

تعليقات