القائمة الرئيسية

الصفحات

كم الوقت المطلوب لبناء العضلات ؟

نتوصل يوميا بالعديد من الأسئلة على صفحتنا , مفادها ما يلي :
كم المده لبناء العضلات للمبتدئين ؟
كم الوقت المطلوب لبناء العضلات ؟
كم مدة ظهور العضلات ؟
كيفية بناء العضلات للنحاف ؟
متى تظهر العضلات في كمال الاجسام ؟
كيفية تضخيم العضلات في شهر ؟
كم مدة الحصول على جسم رياضي ؟
ماذا يحتاج الجسم لبناء العضلات ؟

و العديد من الأسئلة الأخرى التي لها علاقة بهدا الموضوع , لدى اليوم سنقدم لكم موضوع شامل ,سيشمل الاجابة على كافة أسئلتكم و تقديم العديد من النصائح التي ستساعدك على بناء العضلات بشكل أسرع.


كيف تنمو العضلات ؟

كيف تنمو العضلات ؟
كيف تنمو العضلات ؟

تعتبر العضلات من أكتر الأنسجة تكيفا على الجسم بأكمله, بحيت عندما تتعرض لضغط شديد من خلال قيامك بتمارين كمال الأجسام, حينها تتعرض ألياف عضلاتك للاصابة، و عندما تصاب عضلاتك بهذه الطريقة ، يتم تنشيط الخلايا من طرف بعض الهرمونات البنائة, لمحاولة اصلاح التلف الدي الدي حدت , عن طريق التحام بعضها ببعض و في الأخير يبدأ خجم عضلاتك في التزايد , و هدا ما يسما بالبناء العضلي أو التضخيم.

ما هو دور الهرمونات البنائة في بناء العضلات؟

تلعب بعض الهرمونات كهرمون التستسترون و هرمون النمو , دورا مهما في عملية بناء العضلات, بحيت أنهم يتحكمون في خلايا و يكونون مسؤولين عن أشياء مثل:

  • إرسال الخلايا إلى عضلاتك بعد التمرين.
  • تشكيل الشعيرات الدموية الجديدة.
  • إصلاح خلايا العضلات.
  • تضخيم أو تقليص الكتلة العضلية.

كيفية تحفيز الهرمونات البنائة ؟

يتم تحفيز الهرمونات البنائة , من خلال زيادة شدة التدريب بحيت كلما كان التلف قويا على العضلات , يبدأ المخ في ارسال اشارات لتحفيز الهرمونات في الجسم, و تعتبر هته هي أفضل طريقة لزيادة الهرمون في الجسم دون اللجوء لاستعمال المنشطات.


الان بعد أن تعرفنا على كيفية نمو العضلات , يمكننا التعرف على متى تبدأ في النمو.

 كم الوقت المطلوب لبناء العضلات ؟



 كم الوقت المطلوب لبناء العضلات ؟
كم الوقت المطلوب لبناء العضلات ؟

يطول أو ينخفض الوقت المطلوب لبناء العضلات , متأثرا بعدة عوامل ضرورية لبناء العضلات , لكن في المتوسط بعد مرور 3 أشهر ستبدأ في ملاحظة بعض النتائج , ستزداد عضلاتك قليلا و ستلاحظ تطور أدائك في الجيم , لكن بعد مرور 6 أشهر من العمل الجاد و الانضباط ستلاحظ نتائج أفضل و ستكتسب بعض العضلات.

لكن كما قلنا قد تتطلب منك أكتر من هته المدة , في حالة كنت لا توفر لجسمك كل ما يحتاجه من أساسيات و شروط بناء العضلات.


ما هي أساسيات بناء العضلات ؟

قبل أن تفكر في بناء العضلات , وجب عليك معرفة الأساسيات التي ستحتاجها كي تتمكن من دلك , تخيل معي أننا نرغب في بناء منشأة ما في مدة 6 أشهر, ادن في هته الحالة سنحتاج لتوفير أساسيات البنائ , و ستكون كما يلي :
عمال يجيدون البناء.
المواد الخام كالاسمنت و الماء و الأجور.
استراتيجية عمل ذكية.
الانضباط في العمل كل يوم لتحقيق الهدف.


لا أريدك أن تستغرب , ان قلت لك أن بناء العضلات لا يختلف تماما عن بناء المباني و المنشات العملاقة, فأنت بدورك ستحتاج لنفس الأساسيات, كما يلي:
التمرن بطريقة صحيحة.
التغذية السليمة.
استراتيجية تدريب دكية, أي اختيار أفضل جدول كمال أجسام.
النضباط في التدريب دون توقف.

أعتقد الأن أنك أستوعبت الأمر بشكل جيد, و أنت الان تعلم أنه لايمكنك الحصول على نتائج سريعة و أنت لا توفر كل أساسيات تضخيم العضلات.


ماذا يحتاج الجسم لبناء العضلات ؟

ماذا يحتاج الجسم لبناء العضلات ؟
ماذا يحتاج الجسم لبناء العضلات ؟

يجب أن تعلم أن البروتينات ليست هي كل شيئ, بالنسبة لبناء العضلات فالجسم يحتاج لجميع العناصر الغذائية الضرورية , و هي :

  • الماء.
  • البروتينات.
  • الذهون الصحية.
  • الكاربوهيدرات.
  • الفيتامينات و المعادن.
  • الراحة.

الماء:

الماء هو سر نشأة الحياة , و لكي تتمكن من بناء العضلات فأنت ستحتاج لشرب ما لا يقل عن 4 لترات من الماء في يوم التدريب , و 3 لترات في يوم الراحة.


البروتينات :

حتى يتمكن جسمك من اصلاح الاصابات التي تحدثها في الألياف العضلية جراء التدرب بشدة , سيحتاج في هته الحال لما لا يقل عن 2 غم من البروتنيات لكل كلغ من وزن جسمك.


الذهون الصحية :

الدهون الصحية كزيت الزيتون و زيت السمك و الزيوت الموجودة بالمكسرات, لها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الجسم , فهي تعمل على تقليل الكلسترول السيئ في الجسم , و كما أنها تعتبر مصدر طاقة جيدة لأداء التمارين بشكل أفضل.


الكاربوهيدرات :

الكاربوهيدرات تعتبر واحدة من أهم مصادر الطاقة للجسم , و كما أنها تساعد الجسم على استخدام البروتين لبناء العضلات بدلاً من استخدامه لتوفير الطاقة, و لهدا سيتوجب عليك توفير ما لايقل عن 4 غم لكل كلغ من وزن جسمك.


الفيتامينات و المعادن :

لا أعلم لما الغالبية تهتم بتوفير البروتنيات , و تعير اهتماما للفيتامينات , مع العلم أن الفيتامينات تدخل في العديد من الوضائف الجسدية , و من أهمها بناء العضلات, فعلى سبيل المثال فيتامين ب 12 يدخل بشكل مباشر في عملية تخليق البروتينات في الجسم , و فيتامين ج يدخل في عملية بناء الأنسجة العضلية, لدى لابد لك من تناول أطعمة متنوعة حتى تتمكن من توفير أغلب الفيتامينات.


الراحة :

تعتبر الراحة أهم عامل , بحيت لن يجدي معك التدريب بشكل مكتف و اتباع نظام غذائي جيد , دون أخد راحة كافية , و هي تشمل النوم الدي لا يجب أن يقل عن 8 ساعات ليلا, و راحة العضلات بعد التمرين , أي لا تقم بتدريب عضلة مرتين حتى تمر 48 ساعة تم يمكنك تدريبها من جديد.



كيفية بناء العضلات للنحاف ؟

كيفية بناء العضلات للنحاف ؟
كيفية بناء العضلات للنحاف ؟

ان كنت تعاني من النحافة , فيوجد لك حل واحد لكي تتمكن من بناء عضلاتك , و هو اتباع نظام غذائي لتضخيم العضلات مرتفع السعرات الحرارية , لكن أنتبه لهته المسألة , يجب أن تكون كل مصادرك طبيعية و تجنب تلك الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و غيره , لأنها ستضرك قبل أن تفيدك , بحيت أنها ستمنحك كتلة دهنية بدلا من العضلات.

لدى كتبت لك موضوعا عن : برنامج غذائي للتضخيم - لنحفاء.

مواضيع مهمة :

افضل الأطعمة لبناء العضلات بسرعة 

نظام غذائي لتضخيم العضلات بدون مكملات

نظام غذائي لتضخيم العضلات بدون دهون 

جدول تمارين كمال الاجسام 5 ايام و نظام غذائي لتضخيم العضلات


المصادر :
www.nutrex.com
1upnutrition.com
www.tigerfitness.com
www.medicalnewstoday.com
www.healthline.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

في هدا الموضوع سنتطرق الى