تمارين الظهر في البيت بدون أوزان

آخر تحديث:
محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
ان كنت تبحت عن أفضل تمارين الظهر في البيت بدون أجهزة أو أوزان فتأكد أنك في المكان الصحيح!!
تمارين الظهر في البيت
تمارين الظهر في البيت

يوجد العديد من الأسباب التي قد تجعلك ملزم بالتمرن بالبيت, فربما قد يكون السبب وراء هدا هو حضر التجول و بهدا لن تستطيع الدهاب الى صالة الرياضة, أو ربما قد تكون في سفرية ولا تريد دفع أجر صالة جديدة..الخ.
كل هده الأسباب تعتبر غير مهمة لكن المهم فعلا هو أنك ملزم باتمام تدريباتك فلا يجب عليك التوقف لمدة طويلة عن التدريب  و الا ستخسر كثلتك العضلية.

ربما قد تتسائل وتقول كيف يمكنني القيام بتمارين الظهر في المنزل و أنا لا أتوفر على الأجهزة و الأوزان اللازمة , و هنا دعني أقول لك أنه يمكنك الحصول على ظهر قوي فقط في المنزل و لا يشترط عليك التوجه إلى صالة كمال الأجسام, لأنها تتوفر جل الالات و الأوزان الضرورية. 

و لكن لكي أكون واضحا معك يا صديقي, فالنتائج التي ستحصل عليها في الجيم لا يمكنك الحصول عليها في البيت بدون أوزان, لكن في نفس الوقت يمكنك تقوية عضلات ظهرك في البيت و بالاعتماد على وزن جسمك فقط.

تمارين الظهر في البيت:

أقترح عليك القيام بهده التمارين التالية , يمكنك اجرائها في أي مكان تشاء و بالاعتماد فقط على وزن جسمك, قم بأداء كل تمرين في القائمة ل3 مجموعات في كل واحدة 15 تكرار مع استراحة لا تتجاوز 20 ثوانية بين كل منها.


1.تمرين Dolphin kicks:


تمارين الظهر في البيت
تمارين الظهر في البيت

بالنسبة لهدا التمرين ستجتاج فقط لطاولة الطعام و وزنك , كيف دلك؟
ابدأ بالاستلقاء على الطاولة ، و اجعل وركيك على حافة الطاولة وقدميك على الأرض. ضع يديك على جانبي الطاولة و تمسك بهما, تم قم برفع ساقيك باستخدام أسفل ظهرك و عند رفعها ابقيها ممتدة لخمس ثواني (عد من 1الى5) ، و عند انتهائك من العدي قم بانزال رجليك الى الأسفل ببطئ.


2.تمرين Table Inverted Row:


تمارين الظهر في البيت
تمارين الظهر في البيت

ستحتاج أيضا في هته التمرين استعمال طاولة , ابدأ بالاستلقاء تحت الطاولة و ضع يديك على حافة الطاولة في وضع أوسع قليلاً من عرض كتفيك, تم قم بسحب نفسك للأعلى الى الطاولة بحيت يجب أن يلمس صدرك الطاولة تقريبًا ، توقف لوهلة، ثم انزل ببطء إلى وضع البداية أثناء التنفس, هذا مندوب واحد. قم بـ 3 مجموعات من 15 تكرار.


3.تمرين Superman Pull:


تمارين الظهر في البيت
تمارين الظهر في البيت

كما تلاحظ في هته الصور قم بالاستلقاء على الأرض و ارفع صدرك وذراعيك وساقيك عن الأرض قليلاً , تم قم  باستخدام ظهرك ، لادخل مرفقيك نحو صدرك. توقف لوهلة واضغط على ظهرك ، تمة عد ببطء إلى وضع البداية .

4.تمرين Reverse Snow Angels:

تمارين الظهر في البيت
تمارين الظهر في البيت

ابدأ بالاستلقاء على الأرض و ضع ذراعيك على جانبيك ، مع توجيه كفيك على الأرض, تم ارفع صدرك وذراعيك عن الأرض قليلاً, و باستخدام عضلات ظهرك ، ادفع ذراعيك عن جانبيك حتى تصبح مستقيمة مع كتفيك, تم توقف لوهلة , وارجع ببطء إلى وضعية البداية .

5.تمرين Bird Dog:

تمارين الظهر في البيت
تمارين الظهر في البيت

قم بتمديد ذراعك اليمنى وساقك اليسرى بالكامل كما تلاحظ في هده الصورة, تم توقف لوهلة ، و عد ببطء إلى وضع البداية.












شارك الموضوع

تعليقات