تمرين ظهر سفلي

آخر تحديث:
محتويات
Sponsored Links
  • + ملحقات الدرس
  • + دروس أخرى
  • شارك
Sponsored Links
ان كنت تبحت عن أفضل تمرين ظهر سفلي فتأكد أنك في المكان الصحيح, في هدا المقال سأقدم لكم أفضل و أقوى التمارين لاستهداف الظهر السفلي!!
تمرين ظهر سفلي
تمرين ظهر سفلي

تلعب العضلات الموجودة أسفل الظهر دورا مهما في كل من الأداء الرياضي و جمالية الجسد, لكن يتم تهميشها مثل الكثير من العضلات التي لا تظهر في المراة فيكون التركيز فقط علة ماهو واضح كالباي و الصدر الخ, هذه فلسفة خاطئة لا يجب تبنيها وإذا كنت تفكر على هدا النحو فتأكد أنك تعرض نفسك للخطر.

لأن معظم الاصابات تأتي في الظهر السفلي , وهدا يكون نتيجة تهميش هته المنطقة و التمرن بأوزان ثقيلة, فكلما كانت المنطقة السفلية عندك قوية كلما نجوت من الاصابة.

تمرين ظهر سفلي:

قبل أن تبدأ في هده التمارين يجب عليك القيام بتمارين الإحماء المناسبة لمنع فرص حدوث إصابة وأيضًا لتجهز جسدك من أجل أداء أفضل.
يمكنك القيام بهده التمارين ل3 مجموعات في كل واحدة 12 تكرار 

1. تمرين Back extension:

تمرين ظهر سفلي
تمرين ظهر سفلي

تعتبر هده التمرينة من أقوى تمارين الظهر السفلي بحيت تجعلك تركز فقط على الجزء السفلي من الظهر,فهي تمكنك من الغاء الاعتماد على عضلات الأرجل عكس تمرينة الديدليفت, بالاضافة الى أنها سهلة ويمكنك أدائها حتى لو كنت مبتدئ.

2. تمرين الديد ليفت deadlift:

تمرين ظهر سفلي
تمرين ظهر سفلي

تمرين الديدليفت يعتبر من أشهر التمارين التي لا يمكن الاستغناء عنها رغم أنها لا تركز فقط على الظهر السفلي بل تستهدف جل عضلات الجزء السفلي من الجسم بشكل ثانوي, الا أن فائدتها تكمن في أنها تمكنك من التمرن بأوزان أثقل وهدا يزيد من فرصتك في تقوية العضلات المتواجدة بأسفل الظهر, لكن هدا لا يعني أن تتمرن بوزان أكبر من قدرتك فبهدا الشكل ستعرض جسدك للاصابة.

3. تمرين rack pulls:

تمرين ظهر سفلي
تمرين ظهر سفلي

تعتبر هته التمرينة شبيهة قليلا بالديدليفت لكنها تختلف من حيت العضلات المستهدفة, بحيت عدم انزال البار الى الأرض يؤدي الى الغاء تدخل معضم عضلات الجزء السفلي عكس الديدليفت و يكون التركيز بشكل أكبر على الظهر السفلي.



شارك الموضوع

تعليقات